المحتوى الرئيسى

أنجلينا جولي "طُعم" للإيقاع بأخطر مجرم في إفريقيا

10/10 12:14

تسعى الممثلة الأمريكية أنجيلينا جولي لمساعدة الدول الإفريقية الفقيرة بكل ما في وسعها، ويبدو أن الأمر لم يتوقف عند توفير الخدمات والاحتياجات الأساسية، ولكن وصل إلى المخاطرة بحياتها من أجل القبض على مجرم الحرب الأوغندي جوزيف كوني.

ووفقا لما ذكرته صحيفة The Independent البريطانية، نقلا عن موقع فرنسي متخصص في التحقيقات الاستقصائية، فإن أنجيلينا جولي اقترحت على المحكمة الجنائية الدولية في عام 2012 أن تكون بمثابة طُعم للإيقاع بكوني.

وحصل الموقع الفرنسي الذي يحمل اسم Mediapart، على 40 ألف وثيقة من وثائق المحكمة الجنائية الدولية، وتضمّنت رسائل إليكترونية بين الممثلة الشهيرة والمدعى العام السابق لويس مورينو أوكامبو.

وفي واحدة من الرسائل المسربة، كتب مورينو أوكامبو: "علينا استبعاد الممثلين الآخرين، فهي المناسبة لهذه المهمة... إنها ترغب في القبض على موني، هي مستعدة لذلك، ومن المحتمل أن يذهب معها براد بيت".

وتمثّلت خطة الإيقاع بجوزيف كوني في سفر أنجيلينا جولي مع زوجها براد بيت برفقة قوات أمريكية خاصة إلى جمهورية إفريقيا الوسطى، ومن ثم توجيه دعوة عشاء إلى كوني، حتى يخرج من مخبأه المسلح، فيصبح من السهل إلقاء القبض عليه.

ولكن الخطة لم تدخل حيّز التنفيذ لأسباب غير معلومة، وانتهت بتوقف الممثلة البالغة من العمر 42 عاما عن الرد على رسائل المدعى العام السابق، فيما لا يزال جوزيف كوني حرا طليقا، فإن تقارير صحفية تشير إلى تواجده في المنطقة الحدودية المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الدولية أصدرت أمرا باعتقال كوني، في أكتوبر 2005، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، منها القتل، والاغتصاب، والاستعباد الجنسي، وتجنيد الأطفال قسرا.

أنجلينا جولي: لا استمتع بكوني وحيدة وأتلقى دروس في هذا المجال

أنجلينا جولي ترد على مهاجمي فيلمها الجديد: الادعاءات كاذبة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل