المحتوى الرئيسى

اليورو يرتفع عالميًا لأعلى مستوى فى أسبوع

10/10 11:58

ارتفع اليورو إلى أعلى مستوى فى أسبوع يوم الثلاثاء، مع تكوين المستثمرين المزيد من المراكز بعد تصريحات لمسئولة بالبنك المركزى الأوروبى، أكدت التوقعات بأن تستمر قوة اقتصاد منطقة اليورو فى المستقبل.

وكان الاتجاه الصعودى للعملة منذ بداية العام فقد بعض زخمه فى الأيام الماضية مع تنامى المخاوف السياسية، وبخاصة أزمة كتالونيا، مما قاد اليورو إلى الانخفاض أمام الدولار بأكثر من ثلاثة فى المئة خلال الشهر الأخير.

لكن يوم الثلاثاء ارتفعت العملة الأوروبية الموحدة بنحو 0.4 % إلى 1.1789 دولار، وهو أعلى مستوى منذ الثانى من أكتوبر بعد تصريحات سابين لوتنشليجر، عضو مجلس محافظى البنك المركزى الأوروبى، التى دعت فيها البنك للعدول عن مشتريات الأصول فى 2018.

وتلقت المعنويات دعمًا أيضًا من بيانات قوية من ألمانيا، حيث سجل الإنتاج الصناعى أكبر ارتفاع شهرى فى أكثر من ست سنوات فى أغسطس، حسبما أظهرت البيانات يوم الإثنين.

وشهد الدولار جنيًا للأرباح يوم الثلاثاء قاد العملة الأمريكية إلى الانخفاض 0.2% أمام سلة عملات رئيسية.

سهرت جموع الجماهير بمحافظة الغربية فى شتى مدنها فرحة بفوز فريقها، والوصول لكأس العالم، الحلم الذي تحقق بعد غياب ٢٨ عامًا، ولعل المتابعين يعلمون أن المدة هذه المرة التي فصلت المنتخب عن الوصول لكأس ...

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل