المحتوى الرئيسى

6 ركلات من نقطة الجزاء صنعت تاريخ الكرة المصرية (تقرير) | المصري اليوم

10/10 11:46

لازال صدى تأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا 2018 يدوي صوته بشدة في شوارع وميادين البلاد، حيث قاد الأرجنتيني هيكتور كوبر منتخب أحفاد الفراعنة لبلوغ العرس العالمي عقب غياب عن المشاركة بمنافساته دام لمدة 28 عاماً.

ركلات الجزاء أو ركلات الترجيح التي تُنفذ من نقطة الجزاء كان لها مفعول السحر في كتابة تاريخ ناصع البياض للكرة المصرية على مستوى القارة الأفريقية، سواء بالنسبة للأندية أو المنتخبات.

عبدالغني يسجل في مونديال 90

ركلة جزاء تكاد تكون الأشهر في تاريخ الكرة المصرية تحصل عليها منتخبنا القومي خلال لقاءه أمام هولندا، بمستهل مشواره بمونديال 1990 بإيطاليا، اثر عرقلة حسام حسن، سجل من خلالها مجدي عبدالغني هدف التعادل لأحفاد الفراعنة في مباراة انتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منتخب، وقتما كانت منتخب الطواحين الهولندية متربعاً على عرش القارة الأوروبية.

أبوتريكة يسجل هدف التتويج وسط 120 ألف مشجع

وسط ما يقارب من 120 ألف مشجع، وبهدوء أعصاب يُحسد عليه يتصدى محمد أبوتريكة لركلة الترجيح الأخيرة لمنتخب مصر الأول في لقاءه أمام كوت ديفوار، بنهائي أمم أفريقيا نسخة 2006 بملعب القاهرة الدولي، ويسجل هدف تتويج أحفاد الفراعنة في شباك الايفواري جان جاك تيزيه، لتشتعل مدرجات ملعب القاهرة فرحاً بتتويج الفراعنة، ومن مفارقات هذه الركلة أن أبوتريكة لم يكن يعلم أنها الأخيرة الحاسمة، حيث فوجىء باندفاع زملاءه نجوه عقب التسجيل فرحاً بحصد اللقب.

محمد صلاح يصعد بمصر للمونديال عقب 28 عاماً

لم يكن أكثر المتفائلين من أنصار الكرة المصرية يتوقع أن يعبر الفراعة لمونديال روسيا 2018 في وجود الجيل الحالي، وعقب اعتزال جميع أفراد الجيل الذهبي للعبة الذي قاده فنياً المخضرم حسن شحاتة، إلا أن الظروف جميعها تهيأت لقطع أبناء النيل تأشيرة الصعود للمونديال عقب غياب 28 عاماً، وتمكن محمد صلاح ببأعصاب حديدة من التصدي لركلة الجزاء التي احتسبت لمنتخبنا في الثواني الأخيرة من عمر مباراته أمام الكونغو بملعب برج العرب اثر عرقلة محمود تريزيجيه، ليسجل صلاح بثقة كبيرة في الشباك الكونغولية، وتنفجر أفراح المصريين في شوارع وميادين جميع المحافظات.

قاسم إبن الـ 20 يمنح الزمالك لقباً تاريخياً

يتصدى أشرف قاسم برنس الكرة المصرية لركلة الترجيح الأخيرة لفريقه الزمالك في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة 1986 أمام أفريكا سبورت، حيث حقق كل فريق الانتصار بهدفين نظيفين على ملعبه، وتمكن إبن الـ 20 عاماً وقتها أمام صافرات أنصار المنافس من التسجيل بهدوء ومنح فريقه لقب الأميرة السمراء للمرة الثانية في تاريخه.

حازم إمام يصعد بالفراعنة للمربع الذهبي

على الرغم من كونها ركبة ترجيح لم تحقق لقب ولكنها فتحت الطريق أمام مجد ولقب تاريخي في النهاية، وصعدت بمنتخب مصر للمرة الأولى لنصف نهائي أمم أفريقيا، وذلك في نسخة 1998 ببوركينا فاسو، تحت قيادة المدير الفني المخضرم محمود الجوهري، فسدد حازم إمام الركلة زاحفة أرضية قوية في شباك حارس المنتخب الإيفواري، ركلة منحت أبناء النيل تأشيرة العبور لنصف نهائي المعترك الأفريقي.

Comments

عاجل