المحتوى الرئيسى

منظمة التحرير: قرار ترامب بتأجيل نقل السفارة مؤشر إيجابى

10/10 10:54

اعتبر أحمد مجدلانى، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول تأجيل نقل السفارة من تل أبيب إلى القدس يعد مؤشرا إيجابيا يدل على اهتمامه بإطلاق عملية سياسية تؤدي لإحلال السلام فى المنطقة.

وأعرب مجدلاني، فى حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية اليوم، عن مخاوفه من محاولات الفريق الأمريكي الذي كلفه ترامب بمتابعة ملف عملية السلام بالبحث عن حلول خارج قرارات الشرعية الدولية، لكون الإدارة الأمريكية حتى اللحظة لم تتخذ موقفا واضحا من حل الدولتين، الأمر الذي التزمت به الإدارات الأمريكية المتعاقبة.

وأشار إلى أن عدم وجود موقف واضح لإدارة ترامب من الاستيطان يتيح الوقت أمام سلطات الاحتلال للمسارعة فى المزيد من البناء الاستيطاني على الأراضى الفلسطينية، لخلق وقائع ملموسة يصعب تغييرها وتحول دون قيام دولة فلسطينية.

سهرت جموع الجماهير بمحافظة الغربية فى شتى مدنها فرحة بفوز فريقها، والوصول لكأس العالم، الحلم الذي تحقق بعد غياب ٢٨ عامًا، ولعل المتابعين يعلمون أن المدة هذه المرة التي فصلت المنتخب عن الوصول لكأس ...

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل