المحتوى الرئيسى

الإعلام الفرنسي: قطر تفشل بمراهنتها على سلطة المال لدعم مرشحها لليونسكو

10/10 10:54

أخفقت قطر فى مراهنتها على سلطة المال لحسم المعركة الانتخابية لصالح مرشحها لرئاسة اليونسكو حمد بن عبد العزيز الكواري، منذ الجولة الأولى، عبر العروض المالية السخية التي قدمتها محاولة شراء أصوات مندوبين باليونسكو قبل الانتخابات.

وكشفت وسائل إعلام فرنسية مرموقة قبل الانتخابات، عن "استقبال قطر عشرة مندوبين على الأقل من اليونسكو قبل أسبوعين، وعن تلقيهم هدايا سخية"، وفقًا لما نقله موقع العربية، اليوم الثلاثاء.

وقبل يومين، كشفت أيضًا عن شراء الدوحة ذمم مندوبين خلال اجتماع تم عقده معهم فى أحد المطاعم القريبة من مقر المنظمة فى باريس، بينهم اثنان من دول عربية، وعدد آخر من دول إفريقية ومن أمريكا اللاتينية.

ولكن حصول المرشح القطري على تسعة عشر صوتًا يعني أن أحد عشر مندوبًا لم يلتزموا بالتصويت له فى الاقتراع السري لاستكمال عدد الأصوات الثلاثين التي تؤهله للفوز بالمنصب.

وتضمنت العروض القطرية السخية التي قدمها المرشح القطري لانتزاع المنصب عقد منتدى ثقافي دولي سنوي فى باريس، وتقديم التمويل اللازم لإعادة تأهيل مقر المنظمة، فضلًا عن مساعدة اليونسكو على تجاوز أزمتها المالية عبر المساهمة فى تسديد ما عليها من مستحقات، حيث يتجاوز العجز المالي لها ثلاث مئة وتسعة وعشرين مليون يورو.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها وسائل إعلام فرنسية هذه الخفايا قبل نهاية المعترك الانتخابي، ولكن حتى الآن لم يصدر أي رد فعل رسمي من اليونسكو.

سهرت جموع الجماهير بمحافظة الغربية فى شتى مدنها فرحة بفوز فريقها، والوصول لكأس العالم، الحلم الذي تحقق بعد غياب ٢٨ عامًا، ولعل المتابعين يعلمون أن المدة هذه المرة التي فصلت المنتخب عن الوصول لكأس ...

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل