المحتوى الرئيسى

مصادر: وفد من وزارة الطيران يغادر إلى موسكو لبحث عودة الرحلات الجوية

10/10 07:17

قال مصدر مسئول بوزارة الطيران المدنى، إن وفدا رفيع المستوى من وزارة الطيران المدنى سيغادر إلى روسيا خلال اليومين القادمين، لبحث استئناف الرحلات الجوية بين البلدين، بعد تنفيذ مصر جميع الشروط التى طلبها الجانب الروسى.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ«الدستور»، أنه من المقرر بحث استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو خلال الفترة القادمة، خاصة عقب التفتيشات الأمنية الروسية لمطارى شرم الشيخ والقاهرة، والتي أشادت فيها موسكو بجيمع الإجراءات الأمنية التى اتخذتها السلطات المصرية، بالإضافة إلى إشادة جميع الوفود الأمنية الأمريكية والأوروبية والكندية ومنظمات الطيران المدنى الدولى، بجميع الإجراءات التى تم تفعيلها بمطار القاهرة الدولى.

وأشار المصدر فى سياق تصريحاته أن تأهل منتخب مصر القومى لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم بروسيا 2018 سيكون له أثر إيجابى، لبحث فرص نقل الجماهير المصرية التى من المقرر أن تسافر مع المنتخب لتشجيعه بروسيا، وهي فرصة جيدة للغاية لعودة الحركة الجوية والسياحية بين القاهرة وموسكو.

وأكد المصدر، أن مسئولى وزارة الطيران يأملون عودة الحركة الجوية الروسية للبلاد مرة أخرى، عقب انقطاعها لفترة زمنية تجاوزت الـ23 شهرا، حيث تستحوذ السياحة الروسية على نسبة 50 % من إجمالى السياحة التى تصل إلى مصر.

وكان أوليج سيرومولوتوف نائب وزير الخارجية الروسى، أشاد بالجهود التي بذلتها مصر من أجل رفع معايير السلامة بمطاراتها خاصة مطار القاهرة الدولى، لافتا إلى أن السلطات فى موسكو تبحث استئناف رحلاتها إلى مصر، معربا عن أمله فى أن تكون نتائج ذلك إيجابية، مضيفا أن مسألة استئناف الرحلات الجوية مع القاهرة، تُنظر حاليا من قبل الإدارات الروسية المختصة.

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

تألقت نجمة الغناء العالمية «بيونسيه» فى حفل زفاف صديقتها جيسيكا كليمنز ولورنس باركر صديق زوجها مغني الراب جاي زي. وظهرت "بيونسيه" بفستان زهري بتصميم رائع من "Marni Senofonte" جاء مناسبًا لجسدها ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل