المحتوى الرئيسى

تعرف على الإجراءات والمستندات المطلوبة للحصول على عداد كهرباء إضافى

10/10 03:43

بعد زيادة شرائح الكهرباء، وارتفاع أسعار الفواتير خلال الفترة الماضية، بسبب زيادة الاستهلاك، وعدد السكان، واشتراك أكثر من أسرة فى عداد واحد، لجأ الكثير من المواطنين إلى فكرة تركيب عداد إضافى لشقته أو محله لتجنب الفواتير الباهظة.

وهذا العدادات يتم تركيبها للمباني المرخصة، والموجود بها عدادات كهرباء فعليا، ولكن الغرض الأساسى منها، هو تقليل الاستهلاك على العداد الواحد تجنبا من دخول شرائح استخدام أعلى.

وحرصا من «الدستور» على تقديم خدمة مميزة لقراءه.. نستعرض فى السطور التالية الإجراءات والمستندات المطلوبة لتركيب عداد إضافى.

1 – يتم تقديم طلب للشئون التجارية لشركة الكهرباء التابع لها العقار، موضحا به البيانات المطلوبة على النموذج المعد لذلك بمقر الشركة.

2 – يتم سداد قيمة الرسوم المقررة حسب قوة العداد المطلوب.

3 – يتم تركيب العداد خلال 3 أيام من الانتهاء من الإجراءات المطلوبة.

4 – يرجى ملاحظة ترصيص العداد بمعرفة الفني المسئول حتى لا تقع تحت طائلة القانون.

1- صورة من بطاقة الرقم القومي، أو توكيل رسمي مع صورة بطاقة الوكيل، وإرفاق الأصول للاطلاع.

2- صورة من عقد الإيجار أو الملكية أو خطاب تخصيص واستلام للعين، وإرفاق الأصول للاطلاع.

3- إيصال كهرباء من العقار للإستعانة به.

4- صورة من البطاقة الضريبية بالنسبة للمحلات التجارية والأصل للاطلاع.

5- عقد توريد الطاقة الكهربائية للإستخدامات المنزلية للمحلات التجارية.

يمكنك الذهاب بتلك الأوراق لشركة توزيع الكهرباء التابع لها، وتقديم طلب توصيل عداد، أما عن الرسوم المقرر دفعها فتنقسم إلى المصاريف الإدارية وضريبة الدمغة وقيمة التعداد التي يتم تحديدها وفقًا لقوة العداد، هذا بالإضافة إلى قيمة التأمين، والتي تتوقف على نوع النشاط سواء (سكني أو تجاري) وحسب قوة العداد.

بعد أسبوع من حصولك على تصريح الحفر من الحي، يأتي موعد المقايسة الرئيسية وخلال ثلاثة أو أربعة أيام من المقايسة يتم تركيب العداد وتوصيل الخدمة.

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل