المحتوى الرئيسى

تصميم تقنيات تحاكي أنماط تفكير البشر

10/10 00:58

أشار تقرير متخصص إلى إمكانية تصميم تقنيات تحاكي أنماط تفكير البشر، وتتأقلم مع احتياجاتهم وذلك بفضل التقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة.

ولفت التقرير، الذي أصدرته شركة "أكسنتشر"، إلى هذا المنهج التكنولوجي الذي يطوّر قدرات الإنسان سيعود بالفائدة على الشركات خاصة وأن الشركات الرائدة ستنجح بتحويل علاقاتها مع عملائها من مزود إلى شريك، بالتزامن مع عمليات التحول الرقمي الداخلي التي تجريها، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم .

ونوه أحدث تقارير أكسنتشر "الرؤية التكنولوجية 2017"، الذي تصدره الشركة المتخصصة في الدراسات الإدارية والاستراتيجية سنوياً لرصد أهم التوجهات التكنولوجية التي تحكم مسار التحوّل الرقمي في قطاعات الأعمال للأعوام الثلاثة القادمة على مستوى العالم إلى أن خدمة الناس هي العامل الأبرز في رسم آفاق التكنولوجيا وتطبيقاتها وإحداث التغيير الإيجابي وتحسين حياة الأفراد وتسريع وتيرة التحول الرقمي للأعمال والمجتمعات.

وفي إطار هذا التقرير، قامت أكسنتشر باستطلاع آراء أكثر من 5400 شخصية قيادية في قطاعات الأعمال وتكنولوجيا المعلومات حول العالم، ويركز تقرير هذا العام تحت عنوان "التكنولوجيا لخدمة الناس" على دور قادة الأعمال والتكنولوجيا في توجيه التقنيات الجديدة التي يتم تصميمها لما فيه تعزيز القدرات البشرية، ويرصد بروز تقنيات تتوقع احتياجات الأفراد بكل سهولة وتوفر تجارب تتناسب مع المتطلبات الشخصية لكل فرد.

وذكر مايكل ساتكليف الرئيس التنفيذي للمجموعة في أكسنتشر الرقمية، أنه في ظل تسارع وتيرة الابتكار التكنولوجي التي نشهدها اليوم بادرت الشركات إلى تخطيط مسار جديد لها وأعادت تشكيل نماذج أعمالها كي تستطيع المنافسة في العالم الرقمي.

ويحدد تقرير "رؤية أكسنتشر التكنولوجية"، عدة توجهات أساسية لنجاح الأعمال في الاقتصاد الرقمي المعاصر منها حلول الذكاء الاصطناعي في مقدمة آليات التفاعل مع المستخدم، إضافة إلى تصميم الخدمات بحسب احتياجات الأفراد، واتفق 78 بالمائة من المشاركين في الإمارات أن الشركات التي يمكنها فعلاً أن تفهم محفزات السلوكيات البشرية وأن تصمم تجارب العملاء سوف تصبح قادة القطاع في المستقبل.

ويبين التقرير، في إطار تحليل سوق القوى العاملة، أن أعداد منصات العمل حسب الطلب وحلول إدارة العمل عبرالإنترنت شهدت ارتفاعاً مستمراً، وتقوم أبرز الشركات الرائدة بحل الهيكليات التقليدية واستبدالها بأسواق رقمية للمواهب والكفاءات، وهذا بدوره يقود إلى أحد أكثر التحولات الاقتصادية تأثيراً منذ الثورة الصناعية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل