المحتوى الرئيسى

افتتاح معرض لنباتات الزينة في كلية الزراعة بجامعة أسيوط

10/10 14:29

أكد الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس جامعة أسيوط، على تفرد الجامعة على مستوى الجامعات المصرية بتخطيطها العمراني المتميز والذي احتلت المساحة الخضراء نسبة كبيرة منه والتي أضفت جمالاً ومظهراً حضارياً للجامعة وتعد التربة المزروعة داخل الجامعة من أفضل الأنواع المخصصة لزرع النخيل وأشجار الظل والأشجار المثمرة.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور جعيص معرضاً لنباتات الزينة والذي تقيمه كلية الزراعة والذي يعد مشاركة من الكلية فى احتفالات جامعة أسيوط بمرور 60 عاماً على إنشائها والممتدة خلال أكتوبر الجاري.

حضر الافتتاح الدكتور محمد محمد عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حسام الدين عبد الرحمن عميد الكلية، والدكتور عادل محمد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ، والدكتور طلعت حافظ وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى جانب لفيف من أعضاء هيئة التدريس من جيل الرواد ومن الجيل المعاصر.

وأكد رئيس جامعة أسيوط- خلال افتتاح المعرض- حرص الجامعة على الحفاظ على الرقعة الخضراء الممتدة بها والعمل على تطوير زراعتها واستحداث أشجار جديدة بها مع الحفاظ على ما تضمه من أشجار أثرية قيمة .

وأشار عميد كلية الزراعة إلى أن المعرض يأتي في إطار احتفالات الجامعة بعيدها الـ60 والذي تعد كلية الزراعة أقدم ثالث كلية بها والتي أنشئت عام 1959 ، مضيفاً أن المعرض مُقام أمام المبنى الإداري للكلية وممتد حتى يوم الخميس القادم الموافق 12/10 ومفتوح لكافة أفراد أسرة الجامعة وجمهور المواطنين .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل