المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سوريا تتهم السعودية بدعم داعش والنصرة

10/10 00:30

أصدرت وزارة الدفاع السورية، اليوم الاثنين، تقريرا مصورا، يتهم الولايات المتحدة والسعودية وإسرائيل ودول أخرى بتوريد أسلحة بكميات كبيرة لـ"التنظيمات الإرهابية" في سوريا.

وقال البيان إنه منذ بداية الحرب في سوريا "تم ضبط ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة الغربية الصنع في مناطق مختلفة من سوريا حيث تم العثور على أسلحة أمريكية المصدر في أوكار إرهابيي داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية".

وأضاف أن "عمليات التوريد تتم عبر قنوات مختلفة ومن خلال شركات في دول أوروبا الشرقية مرتبطة بالأجهزة الأمنية الأمريكية وأجهزة دول الناتو ومن ثم تصل إلى تركيا أو السعودية عبر الموانئ الأوروبية أو عبر القاعدة الأمريكية الجوية رامشتاين على الأراضي الألمانية".

وأشار التقرير إلى أنه يتم تزويد الإرهابيين عبر برامج المساعدات المقدمة لما يدعى "المعارضة السورية المعتدلة"، التي أطلقتها إدارة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.

وقال البيان إنه "بعد قرار إدارة أوباما رفع الحظر عن تقديم الأسلحة الفتاكة إلى المجموعات الإرهابية اشترت السعودية من الولايات المتحدة 15 ألف صاروخ مضاد للدبابات "تاو" بكلفة مليار دولار وتبين فيما بعد أن هذه الأسلحة ظهرت في سوريا فعليا في عام 2014 وسرعان ما استخدمها الإرهابيون ضد الجيش العربي السوري".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل