المحتوى الرئيسى

حكاية سقوط «الشاويش عطية» فى آخر مشاهده

10/09 23:55

كان المخرج حسن الإمام يصور فيلم "الخطايا" عام 1962، ونمى إلى علمه أن الفنان رياض القصبجي "الشاويش عطية" بدأ يتماثل للشفاء من الشلل الذي لحق به، فطلب من مساعدين أن يحضروه لإسناد أحد الأدوار إليه.

فرح القصبجي بهذا الاستدعاء ودخل متكئا على ذراع أخيه لكنه تظاهر أنه قوي حتى يعود للتمثيل وللكاميرا التي وحشته منذ فترة، ففهم المخرج حسن الإمام، وبدأ فى تطييب خاطره، ومحاولة إقناعه بأن يستريح، لكن بعد إلحاح القصبجي وافق الإمام وعندما استعد البلاتوه للتصوير ومع كلمة "كلاكيت" سقط القصبجي على الأرض وجهش بالبكاء، وكانت المرة الأخيرة التي يدخل فيها البلاتوه.

عاد القصبجي حزينًا إلى منزله واستقر فيه عاما كاملا عاش على معاشه الذي كان يقدر بحوالي 7 جنيهات فقط، حيث كان يعمل كمسريًا بالسكة الحديد، وعند وفاته عام 1963 لم يجد ابنه أموالا لدفنه، ولجأ لنقابة المهن التمثيلية، فلم يصرفوا له إلا 20 جنيها، ولكن علم المنتج جمال الليثي فتكفل بكل تكاليف الجنازة.

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

تألقت نجمة الغناء العالمية «بيونسيه» فى حفل زفاف صديقتها جيسيكا كليمنز ولورنس باركر صديق زوجها مغني الراب جاي زي. وظهرت "بيونسيه" بفستان زهري بتصميم رائع من "Marni Senofonte" جاء مناسبًا لجسدها ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل