المحتوى الرئيسى

تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم 'بشرة خير' لعودة السياحة الروسية من جديد.. 'نواب البرلمان': سيكون محفزا كبيرا لإعادة السياح.. ويؤكدون: تحققنا من سلامة تأمين المطارات المصرية

10/09 23:49

برلمانى: تأهل منتخب مصر لكأس العالم لن يؤثر على عودة السياحة الروسية نائب: تأهل منتخب مصر لكأس العالم سيكون له أثر إيجابى على عودة السياحة الروسية برلمانى يطالب لاعبى المنتخب المصرى بتوزيع أفلام وثائقية حول أمان مطاراتنا فى مونديال روسيا

أكد عدد من أعضاء لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان أن تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا من الممكن أن يساهم في استعادة حركة الطيران بين مصر وروسيا ويكون له أثر إيجابى على عودة السياحة الروسية إلى مصر، مشيرا إلى أننا من الممكن أن نستغل تأهل مصر لكأس العالم من خلال توزيع لاعبى المنتخب المصرى والمشجعين المصريين لهدايا للشعب الروسى وأفلام تسجيلية، تثبت سلامة وأمان المطارات المصرية أثناء بطولة كأس العالم فى روسيا، موضحين أن المطارات المصرية أصبحت تعمل بصورة جيدة ترتقى لأكبر المطارات العالمية بما فيها المطارات الروسية.

قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إن تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا ليس له أى علاقة باستعادة حركة الطيران بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أن روسيا أوقفت حركة الطيران مع مصر لأسباب منطقية بعد حادثة تحطم طائرة روسية فى شمال سيناء، خاصة وأن روسيا تريد أن تحافظ على أبنائها.

وأكد عبده فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن روسيا طالبت مصر بتعديل معاملات الأمان فى المطارات المصرية، مشيرا إلى أن المطارات المصرية أصبحت تعمل بصورة جيدة ترتقى لأكبر المطارات العالمية بما فيها المطارات الروسية.

وأشار عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إلى أننا نتوقع عودة السياحة الروسية خلال شهرين وألا نربط ذلك بتأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا، مؤكدا أننا من الممكن أن تستغل اسم مصر بين جميع محطات الإذاعة بعد تأهلها لكأس العالم فى روسيا على اعتبار أنه حدث رياضى، ولكنه ليس له علاقة بعودة السياحة الروسية إلى مصر خاصة وأنها تمثل 40 % من حجم السياحة فى مصر.

وقال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إن تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا من الممكن أن يساهم في استعادة حركة الطيران بين مصر وروسيا ويكون له أثر إيجابى على عودة السياحة الروسية إلى مصر، خاصة وأنه ستكون هناك رحلات تضم لاعبى المنتخب والجماهير والصحفيين للسفر عبر الطيران الروسى.

وأكد سميح فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن تأهل مصر لكأس العالم سيكون محفزا كبيرا لعودة السياحة الروسية إلى مصر، لأنه حينما تكون دولة منظمة لكأس العالم مثل روسيا عالم تشارك فيه مصر طيران ذهاب وعودة، فإن ذلك سيكون بداية مبشرة لتبادل الرحلات بين الطرفين.

وقال النائب حسنى حافظ، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان إن تأهل المنتخب المصري لكأس العالم في روسيا سيساهم في استعادة حركة الطيران بين مصر وروسيا، مشيرا إلى أن مصر أخبرت روسيا بأننا قمنا بتطوير المطارات وأننا لدينا من وسائل الأمن غير الموجودة فى أى مطار على مستوى العالم.

وأكد حسنى فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" أن الجانب الرئاسى الروسى سبق وأن وافق على تفعيل رحلات الطيران الروسية إلى مصر خلال الفترة المقبلة بعد التأكد من سلامة تأمين المطارات المصرية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل