المحتوى الرئيسى

صور| "زراعة الفيوم" تستقبل الطلاب الجدد بالطبل والمزمار.. والعميدة: أنا أمكم | الفيومية

10/09 23:22

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » صور| “زراعة الفيوم” تستقبل الطلاب الجدد بالطبل والمزمار.. والعميدة: أنا أمكم

نظمت كلية الزراعة اليوم الإثنين، بقاعة سعد نصار بالكلية ،حفل استقبال الطلاب الجدد، بحضور الدكتور خالد حمزة رئيس الجامعة، والدكتور عادل عبدالرازق، مسئول التواصل بالكلية، والدكتور محمد عبدالوهاب، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة، والدكتور خالد عطا الله، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ونائب رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، والدكتور وائل طوبار مسئول التواصل بالجامعة، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب الجدد والقدامى.

“الفيومية” كان هناك، ورصد ما تناوله الحفل.

في بداية الحفل استقبلت فرقة الطبل والمزمار الدكتور خالد حمزة والضيوف من خارج القاعة المقام بها الاحتفال، وبدأ الحفل بالوقوف لأداء السلام الجمهوري، ثم قراءة بعض آيات القران الكريم، عقبها عرض فيديو تعريفي بالكلية، ويضم التعريف بمبانى كلية الزراعة والتي من ضمنها مبنى المحاصيل، ومبنى الإنتاج الحيواني والذي يضم برنامج وقاية أمراض البنات ومنتجات الألبان، وجولة داخل المعامل، عقبها بعض الفقرات من الأغاني والشعر والاسكتش.

ورحب الدكتور خالد عطالله وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، في كلمته، بجميع الحضور، وبيّن أن الاحتفال للطلبة الجدد، كما علق أن البرومو والمقدمة الخاصين بالحفل لم يتضمنا الترحيب بالطلاب الجدد مع أن الحفلة مقامة لهم.

ثم تحدث عن حقوق الطالب وواجباته، مبينا أن حقوقه في أن يتلقى تعليم جيد، وحقه في ممارسة الأنشطة الطلابية، مرسلا رسالة للطلاب إذا قابلتهم مشكلة كيف يصعدونها للمسئولين.

وقالت الدكتورة منى الخشاب عميد كلية الزراعة، إنها ترحب بجميع الحضور بداية من رئيس الجامعة التي أثنت على حرصه على حضور حفلات استقبال الطلاب في جميع الكليات.

وأوضحت أن جامعة الفيوم لا يغلق باب فيها أمام أي طالب، وأن هناك ثلاثة أسباب للفرحة هذا اليوم، منها الاحتفال باستقبال الطلاب الجدد، ودخول مصر إلى كأس العالم بروسيا 2018، وحضور رئيس الجامعة.

وأشارت الخشاب إلى أن كلية الزراعة تم بها عمل بنية تحتية العام الماضي، لم تفعل على مدار 40 عاما، وأن كلية الزراعة هي الكلية الوحيدة بجميع أقسامها التي تؤهل خريجها لسوق العمل بعد تخرجه مباشرة، وأن هناك دورات تدريبية للطلاب منذ عامهم الأول للدراسة وحتى التخرج، خاتمة كلامها “أنا ماما منى قبل ما أكون عميد الكلية”، فإذا كان أي طالب بحاجة إلىَّ سأكون متواجدة بجانبه.

وقال الدكتور محمد عبدالوهاب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ،إنه يشكر أسرة كلية الزراعة على هذا الاستقبال الحار، وإنه يشعر بالفخر لانتمائه إلى هذه الكلية، محذرا الطلبة “إياكم ورفقة السوء”.

وأشار عبد الوهاب أن العملية التعليمية ليست تلق الدروس فقط، وأن النشاط الطلابي هو استكمال للشخصية وليس تضييعا للوقت مثلما يقول البعض.

وقال الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، إنه متواجد اليوم في أعرق كلية موجودة ليست على مستوى جامعة الفيوم فقط وإنما على مستوى الجامعات الأخرى، وإنه يحسد الطلبة لتواجدهم تحت أيدي أساتذة كلية الزراعة العظماء، مشجعا الطلاب أن يتحدوا مع أساتذة الكلية حتى تحصل على الاعتماد والجودة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل