المحتوى الرئيسى

إحالة سعودي هارب من قتل زوجته بالإسكندرية إلى المفتي

10/09 23:19

احال المستشار محمد عبد الحميد الخولى رئيس محكمة جنايات الاسكندرية، اليوم الاثنين، أوراق متهم سعودي "هارب" قتل زوجتة وقطع جسدها بمنشار كهربائي، إلى مفتى الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي في إعدامة.

وأصدرت المحكمة قرار إحالة اوراق المتهم لمفتى الديار المصرية، بعضوية المستشارين هشام مساهل ومحمد المغيب، وأمانة سر على حسين على، وحددت جلسة 13 نوفمبر المقبل للنطق بالحكم.

تعود أحداث القضية عندما أقدم "م.ب.ع.ب" سعودى الجنسية ويدرس بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالاسكندرية، على قتل المجنى عليها "رع م" زوجتة 32 سنة ليبية الجنسية، وتقطيع جسدها بمنشار كهربائي، وإلقاء أجزاء من جسدها أسفل أحد الكبارى بدائرة المنتزة، بمساعدة إثنين من أصدقاؤه.

وكانت الاجهزة الامنية بالاسكندرية عثرت على جثة سيدة مجهولة فى أواخر العقد الثاني من العمر بالقرب من أحد الكباري بدائرة قسم شرطة المنتزه ثالث، توصلت جهود فريق البحث من خلال النشر عن الجثة بكافة طرق النشر إلى أن الجثة لسيدة تدعى "رع م"، 32 عام، ليبية الجنسية، مقيمة بمنطقة المعمورة الشاطئ، بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه.

وبحصر علاقاتها وخلافاتها، تبين أنها متزوجة من المدعو "م ب ع ب"، 26 عاما، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم بذات العنوان، وأنهما دائما الخلافات منذ أن تزوجها من عامين وإنجابه منها طفل يدعى "على"، وقيامه بتسفيره للخارج طرف أهله، دون رغبة المجني عليها وسابقة تهديده لأهليتها بقتلها بسبب إصرارها على طلب رؤية نجلها.

وأضافت تحريات الاجهزة الامنية بالاسكندرية، إلى أن مرتكب حادث مقتل المجني عليها هو زوجها سالف الذكر عقب حدوث مشادة كلاميه بينهما بسبب خلافاتهما الدائمة، وقيامه بخنقها وتقطيع الجثة باستخدام منشار كهربائي ووضعها داخل أكياس، وقيامه بنقل الجزء السفلى للجثة بالاستعانة بصديقة "م ع م"، 25 عاما، طالب بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مقيم دائرة قسم ثان المنتزه، مستخدمين سيارة مستأجرة قيادة الأخير، وقيامه بالاحتفاظ بالجزء العلوي من الجثة والذراعين داخل حقيبه بثلاجة الشقة إقامتهما.

كما كشفت التحريات قيامه بالتخلص من باقى الجثة يوم اكتشاف الحادث بمعاونة صديقه سالف الذكر، وصديق أخر يدعى "ع ب م ب"، 22 عاما، طالب بذات الأكاديمية، مقيم المعمورة الشاطئ، دائرة قسم شرطة ثان المنتزه، وقيامه عقب ذلك بالتخلص من الحقيبة بإلقائها بالطريق وقيامه بمغادرة البلاد إلى المملكة العربية السعودية بتاريخ 20 مارس الماضي، عقب ارتكابه الحادث والتخلص من الجثة.

بإستدعاء سالفى الذكر وبمواجهتهما، أرشد الأول عن باقي أجزاء الجثة حيث تبين أن الجزء السفلى منها وسط الزراعات بطريق الإصلاح، دائرة قسم ثالث المنتزه، كما أرشد عن مكان اكتشاف الحادث بالطريق الدولي، مدخل عزبة لاشين.

وأضافا بإشتراكهما في التخلص من الجثة لمساعدة زميلهما زوج المجنى عليها ولم يشتركا فى ارتكاب الواقعة.

بإستدعاء شقيقة المتوفاه المدعوة "ت ع م"، 42 عاما، ربة منزل، مقيمه محافظة البحيرة، تعرفت على الجثة وقررت أنها لشقيقتها المذكورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل