المحتوى الرئيسى

التنظيم والإدارة يجدد دماء فروعه بقيادات جديدة.. والصعايدة يسيطرون على المديريات

10/09 23:15

أجرى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حركة ترقيات واسعة، شملت العديد من مديريات التنظيم والإدارة على مستوى الجمهورية، وتحديدًا محافظات الوجه القبلي، وهو ما أثار اعتراض قطاع من الموظفين بها رفضًا لترشيح البعض.

من جانبه، حاول المستشار محمد جميل، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، امتصاص غضب العاملين بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج بترشيح محمود عطية لتولي مديرًا للمديرية خلفًا لمجدي القليوبي رغم أنه لم يمض على تكليفه بالمنصب أكثر من شهر بعد خلو المنصب للتقاعد.

كان تكليف مجدي القليوبي مديرًا لمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج قبل شهر، خلفًا لمحمد نصر بعد بلوغه سن التقاعد عن العمل، أثار حالة من الغضب بين صفوف العاملين مهددين الذين تقدموا بشكوي للجهاز المركزي، متهمينه بإصدار قرارات وأوامر إدارية لا يمكن تأويلها أو تفسيرها إلا أنها محاولات هدم لأركان المديرية وإشاعة الفوضي بين العاملين بها، على حد قولهم.

وشكي العاملون من قيام القائم بمهام مدير المديرية بنقل بعض العاملين كوسيلة لمعاقبة وتكدير العاملين المعارضين لتوجهات العمل التي يتبناها داخل المديرية، إضافة إلى ما قام به من تقليص دور المديرية على عكس ما كان عليه فى فترة تولي أحمد نصر للمديرية.

وفى السياق ذاته، شهدت حركة الترقيات التي أعتمدها المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، اختيار عدد كبير من قيادات الوجه القبلي لشغل منصاب مديري مديرات التنظيم والإدارة، حيث تم اختيار اثنين من مديري عموم مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج وترقيتهما إلي درجة وكيل وزارة بالجهاز، لأول مره فى تاريخ المديرية.

وفى هذا الصدد، صدر قرار من صلاح الدين أحمد محمد مديرًا لمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة جنوب سيناء بعد أن كان يشغل منصب مدير عام مركز التدريب الإداري بديوان عام محافظة سوهاج، وترقية أحمد فوزي عمران مديرًا لمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة بني سويف بعد أن كان يشغل منصب مدير عام التنظيم والتدريب بمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج.

وشملت حركة الترقيات أيضًا تولي يوسف أبو الفضل منصب مديرًا لمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة أسوان، وحسن شعبان مدير مديرية التنظيم والإدارة بأسيوط بعد أن كان يشغل مدير عام التنظيم والإدارة بمديرية التنظيم والادارة بالمنوفية، كذلك ترقية حسن شعبان مدير عام التنظيم والإدارة بمديرية التنظيم والإدارة بالمنوفية إلي مدير مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة أسيوط.

ورشح علي حمادة وكيل مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج سابقًا وكيلًا لمديرية التنظيم والإدارة بمحافظة البحيرة، فيما رشح فتحي علي علي عبد الرحمن وكيل مديرية التنظيم والإدارة بمحافظة سوهاج السابق وكيلا للتنظيم والإدارة بمحافظة الشرقية.

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل