المحتوى الرئيسى

وزراء لكن نشطاء.. 5 مسئولين يتفاعلون مع المصريين على «فيس بوك»

10/09 20:27

إذا لم يحالفك الحظ يوما فى الحصول على موعد للقاء وزير أو مسئول، فلا تيأس قد تجد ضالتك فى التواصل معهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما اتجه بعض المسئولين والوزراء خلال الفترة الأخيرة إلى "فيس بوك وتويتر"؛ ليكون منبرا للتواصل بينهم وبين المواطنين، واستغلالها فى الرد علي شكاوى المواطنين وحل مشاكلهم.

طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، من أنشط الوزراء تفاعلا مع المواطنين عبر «فيس بوك» حيث فاجأ الجميع بالأمس عندما تفاعل مع مناشدة تقدمت بها منى رسمي، أدمن جروب "منهجكم باطل"، بخصوص واقعة التعدي بالضرب على طفل، من قبل أحد المدرسين، مطالبة إياه بسرعة التحرك والتحقيق فى الواقعة.

ووعد وزير التربية والتعليم أدمن الجروب بالتحقيق لتفادي وقوع مثل هذا الحادث مستقبلا.

وليست تلك الواقعة الأولى التي تشهد حرص وزير التربية والتعليم على التفاعل مع شكاوي المواطنين، ففى شهر أغسطس الماضي، تفاعل مع الشكوى المنشورة على جروب اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بخصوص المدرسة الأوروبية الألمانية بالقاهرة.

وجاءت الشكوي من مواطنة تدعى مديحة محمد، أكدت خلالها بأن المدرسة المذكورة تتجاهل الوزير، وتتحدى الوزارة، وتقوم بفصل أكثر من 150 طالب لعدم سدادهم المصروفات بزياده قدرها 35% بالمخالفه للقرار الوزاري الذي حدد الزيادة 14%.

وعلى الفور حرص الوزير على كتابة رد واضح وصريح بالتعليق على هذه الشكوى على «فيس بوك» قائلًا: "سنطبق صحيح القانون على هذه المدرسة وباقي المدارس المخالفة تحياتي».

ووزير التربية والتعليم ليس آخر الوزراء النشطاء على الفيسبوك؛ فوزير الشباب والرياضة

خالد عبدالعزيز، انضم أيضًا لكتيبة الوزراء النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مستغلًا صفحته على الفيسبوك؛ لتوجيه رسالة لمحمود طاهر، رئيس مجلس النادي الأهلي، بتنفيذ مطالب رجائي عطية، المكلف من مجلس إدارة النادي بصياغة لائحة النظام الأساسي بحضور الجمعية الخاصة بالتصويت على لائحة النظام الأساسي للأهلي، بتاريخ 18 أغسطس 2018.

وكتب وزير الشباب والرياضة، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "هذا مانشره اليوم المستشار الجليل ورجل القانون البارع الأستاذ رجائي عطية على صفحته الخاصة، وأتمنى أن نحتكم جميعًا لصوت العقل الصادر من أحد حكماء النادي الأهلي والمكلف من مجلس الإدارة بصياغة لائحة النظام الأساسي".

وأضاف وزير الشباب والرياضة "أكد لسيادته ولجميع السادة الأعضاء تمنياتنا بإكتمال النصاب القانوني، وإقرار لائحة النادى لأن ذلك يعد شهادة نجاح تاريخية لقانون الرياضة الجديد... تحيا مصر".

كذلك وزارة التنمية المحلية، التي فعّلت صفحتها منذ عام 2013، مؤكدة أن الهدف من ذلك تلقي شكاوى المواطنين، وتفعيل مشاركتهم مع الوزارة وليصبح المواطن شريكًا فى عملية التنمية ورقيبا على الأجهزة التنفيذية للدولة.

كما خصص محافظ كفر الشيخ أسامة حمدي عبد الواحد، يومى الإثنين والخميس للتواصل مع المواطنين والاستماع اليهم بعد قيامهم بتقديم طلبات إلى إدارة خدمة المواطنين، عبر صفتحه بموقع " فيس بوك"

واستخدم مدير مدرسة الشهيد فرحات الابتدائية بمركز بيلا، صفحته على ذات الموقع لتقديم شكوى للمحافظ يستغيث به من الظلم الذي وقع عليه بعد نقله من المدرسة إلى أخرى فرد محافظ كفر الشيخ عليه "قدم تظلم بلجنة التظلمات بالإدارة".

وسبق ووجه، أحمد الجيوشى، نائب وزير التعليم، عبر صفحته على "فيس بوك"، بتاريخ 4 سبتمبر 2017، رسالة إلى نقابة المهن التعليمية ممثلة فى خلف الزناتي، رئيس لجنة تسيير الأعمال بالنقابة، قائلا: "لا يوجد بديوان الوزارة متآمرون ولا مراكز قوى، وإنما يوجد به ناس شرفاء تعمل فى صمت ودون جلبة تحت قيادة الوزير ونائبه ومعهم مليون معلم مكافح لخدمة 20 مليون تلميذ وطالب يتوجهون لمدارسهم كل صباح فى ظل ظروف بالغة الصعوبة على الجميع".

أُقيمت على هامش فاعليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول حوض البحر المتوسط فى دورته الثالثة والثلاثين، ندوة حول موضوع "الهجرة غير الشرعية" أدارتها الدكتورة رانيا يحيي، بحضور المخرج الفلسطيني فايق ...

تألقت نجمة الغناء العالمية «بيونسيه» فى حفل زفاف صديقتها جيسيكا كليمنز ولورنس باركر صديق زوجها مغني الراب جاي زي. وظهرت "بيونسيه" بفستان زهري بتصميم رائع من "Marni Senofonte" جاء مناسبًا لجسدها ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل