المحتوى الرئيسى

جامعة تايلاندية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في الدراسات الإسلامية

10/09 20:00

منحت جامعة «أمير سونجكلا» التايلاندية، درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب والدراسات الإسلامية، للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

جاء ذلك خلال استقبال شيخ الأزهر، اليوم، بمقر المشيخة بالقاهرة، للبروفيسور شوساك ليمساكول، رئيس جامعة أمير سونجكلا التايلاندية، الذى يزور مصر حاليًا.

وقال البروفيسور ليمساكول، إن الجامعة تتشرف بمنح شيخ الأزهر الشريف، درجة الدكتوراه الفخرية في الآداب والدراسات الإسلامية؛ لدوره في خدمة الدين الإسلامي والعلوم الإنسانية، حيث لم ينشغل فضيلته بالمهام الإدارية والمناصب القيادية التي شغلها عن دوره العلمي، واستمر في البحث والتأليف، وقدم للإنسانية العديد من المؤلفات العلمية الرصينة والهامة في مجاله.

وأضاف رئيس جامعة «أمير سونجكلا» أن فضيلة الإمام الأكبر عالم جليل متعدد الثقافات ويجيد عدة لغات وهو ما جعله منفتحًا على العالم، وأهله لأن يقوم بدور كبير في خدمة السلام العالمي، وتعزيز التعايش والحوار بين أبناء جميع الأديان، ما جعل منه نموذجًا عظيمًا للإسلام الصحيح، معربًا عن امتنان تايلاند لما يقدمه فضيلته من خدمات جليلة للطلاب المسلمين من أنحاء العالم، وبخاصة طلاب تايلاند، ولدوره الكبير في تعزيز التعاون بين جامعة الأزهر وجامعة أمير سونجكلا.

من جانبه، عبر فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره وشكره لمملكة تايلاند ملكًا وحكومة وشعبًا، ولجامعة أمير سونجكلا، لمنحهم إياه الدكتوراه الفخرية، مؤكدًا أن هذا التكريم ليس تكريمًا من مملكة تايلاند لشيخ الأزهر فقط، بل لكل الأزهريين بمن فيهم الأزهريون التايلانديون.

وأوضح شيخ الأزهر، أن تايلاند تحظى من بين بلدان جنوب شرق آسيا بالنصيب الأكبر من المنح الدراسية في الأزهر الشريف، ويحظى طلابها برعاية خاصة من الأزهر، لتميزهم في تحصيلهم الدراسي، كما أن الأزهر لديه برنامج خاص لطلاب شرق آسيا ومن بينهم طلاب تايلاند لتدريسهم مناهج السلم والتعايش، بالإضافة إلى برنامج لتدريب الأئمة سوف يستضيف أئمة تايلاند على نفقة الأزهر؛ لتدريبهم على مواجهة التحديات المعاصرة كالتكفير والإرهاب.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل