المحتوى الرئيسى

"حقوق إنسان البرلمان" تعلن موعد أول زيارة ميدانية للسجون

10/09 19:14

أكد النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن اللجنة ستبدأ على الفور في استكمال سلسلة الزيارات الميدانية للسجون والأقساط الشرطية ودور الرعاية والتي تأتي ضمن خطتها لدور الأنعقاد الثالث، علي أن تتم أول زيارة خلال دور الانعقاد الثالث خلال 72 ساعة.

وقال عابد، خلال اجتماع لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب لمناقشة خطة عمل اللجنة، إن اللجنة ستواصل المبادرة التي أطلقتها بدور الأنعقاد الثاني تحت مسمى "دافع عن الغلبان" التي تستهدف مساندة المواطنين الذين يتعرضون لانتهاكات حقوق الإنسان، وليس لديهم قدرة مالية على توكيل محامين للدفاع عنه، في إطار الملف الذى خصصته اللجنة لتلقى الشكاوى من خلال مراسلة اللجنة، علاوة عن الاهتمام بملف المصريين بالخارج بالتنسيق مع اللجان المختصة والوزارات والسفارات.

واضاف عابد، أن اللجنة ستقوم بإجراء حوار مجتمعي مع المنظمات الحقوقية، علاوة عن عقد لقاءات مع السفارات والبعثات الدولية وممثلي المنظمات الدولية بمصر لشرح جهود اللجنة في الدفاع عن حقوق الانسان في مصر، دعوة الاتحاد الاقليمي للجمعيات لمناقشة سبل الرد والتحرك في المستقبل.

وعلي مستوى التحرك الخارجي، لفت النائب علاء عابد، إلي أن هناك عده لقاءات ستعقدها اللجنة الفترة القادمة مع منظمات حقوق الإنسان في نيويورك وواشنطن، علاوة عن لقاءات في جنيف مع ممثلي بعثات الدول المعتمدة، لقاءات مع ممثلي وسائل الاعلام الكبري بواشنطن بالولايات المتحدة، مقابله مع رئيس لجنة حقوق الانسان بالبرلمان الأوروبي، لقاءات مع لجان حقوق الانسان ببرلمانات إيطاليا، بريطانيا، ألمانيا.

ونوه إلى أن اللجنة ستتصدى لعدد من القضايا، مثل زواج القاصرات مشيرًا إلى أن قانون الأحوال الشخصية يحتاج إلى إعادة النظر في كثير من بنودة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل