المحتوى الرئيسى

ألوان الوطن| كل ما تريد أن تعرفه عن معرض "بلاي ستيشن" العاشر في السعودية

10/09 18:44

عندما يذكر أمام أحد مصطلح "يوم اللاعبين"، قد يتبادر إلى الأذهان أنه يوم لتكريم لاعبي الرياضة المشهورين، لكنه الأمر غير ذلك، فهو معرض سنوي تنظمه المملكة العربية السعودية بمدينة الرياض لألعاب البلاي ستيشن، ويهتم ﺑﻜﻞ ﻣﺎ ﻫﻮ ﺟﺪﻳﺪ ﻓﻲ ﻋﺎﻟﻢ الألعاب الإلكترونية، وتم تسميته بيوم اللاعبين نظرا لاجتماع اللاعبين وإمكانية تجربة الألعاب الحديثة قبل نزولها في الأسواق، ومقابلة الناس الذين يتشاركون هذا الاهتمام والمطورين لتلك الألعاب.

ويقام المعرض منذ 10 أعوام بصفة سنوية ويختص بالألعاب، ويتيح للأشخاص رؤية أفضل عن مجتمع اللاعبين واهتمام شركات الألعاب المتواجدة بالمنطقة، كما أنه فرصة لتجمع اللاعبين ومقابلتهم لأول مرة وحضور شخصيات مهمة في عالم صناعة الألعاب من أنحاء العالم.

وتقوم شركة "Expo Horizon" المختصصة في تنظيم الفعاليات بتنظيم المعرض بدعم رسمي من هيئة الترفيه، ويفتح المعرض أبوابه أمام الجماهير لمدة 4 أيام بداية من يوم الأربعاء المقبل وحتى يوم السبت المقبل من الساعة الـ4 عصرا حتى الساعة الـ11 مساء، بتذاكر مخصصة للدخول.

ويقام المعرض هذا العام، على شكل خيمة بمنتزه الملك عبدالله في الرياض وكان في السنوات الماضية يقام في معرض الرياض الدولي، ويمكن للنساء المشاركة فيه بعد أن كان الحضور محصورا على الرجال فقط، إذ تم إقامة خيمة خاصة بالنساء.

ويمكن الحصول على التذاكر من خلال الإنترنت من موقع الفعالية ولكن ستكون أغلى، ويبلغ سعر تذكرة اليوم الأول 125 ريالا سعوديا وسيكون الدخول لمن هم فوق سن الـ18 ، أما أسعار بقية الأيام فهي 99 ريالا لليوم الواحد، كما يمكن أيضا الحصول على تذاكر المعرض من خلال شرائها من المحلات وخاصة فروع عالم سوني في الرياض أو فروع لـ"برجر إيزر".

وتوجد تذاكر محدودة لا يمكن شراؤها إلا من خلال موقع الفعالية مثل "VIP" تسمح لحاملها الدخول الأيام الأربعة بسعر 850 ريالا، وتذاكر لمقابلة وتحية الأشخاص المهمين بسعر 100 ريال للمقابلة الواحدة.

وسيكون المعرض مليء بحضور العديد من المواقع الإعلامية والمطورين المحليين، وسيشارك في هذه الفعالية مجموعة كبيرة من الشخصيات المهمة والمهتمة بمجال الألعاب مثل "شوهي يوشيدا مدير أستوديوهات سوني العالمية للترفيه وأحد أهم الشخصيات المؤثرة في عالم صناعة الألعاب، والفنان نولن نورث ممثل الصوت الشهير، وإنجى سمتس المنتجة التنفيذية للعبة Horizon Zero Dawn""، وميخائيل فان دير ليو المدير الفنى للعبة Horzion Zero Dawn".

ويقوم المعرض في البداية بذكر قائمة الألعاب المتواجدة بالمعرض مثل Detroit: Become Human، Monster ،Hunter World، Far Cry 5 ،Just Dance 2018"" للسيدات، ""Gran Turismo Sport Call of Duty، وهناك العديد من الفعاليات التي ينظمها المعرض مثل الجلسات النقاشية على المسرح وجولات الشخصيات المهمة حول المعرض، ومشاركات الكوسبلاي وفعاليات قسم النساء وغيرها.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل