المحتوى الرئيسى

تنديد خليجي ضد "تهديد تميم للشعب القطري بالإبادة"

10/09 18:44

تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مقطع فيديو يظهر فيه أحد أذرع تنظيم الحمدين عبر شاشة التلفزيون الرسمي في الدوحة، مهددًا القبائل القطرية المناهضة لتلك السياسات مثل آل مرة، والهواجر بالإبادة.

يأتي ذلك استمرارًا من جانب النظام القطري للعداء ضد أبناء قبائل الإمارة الخليجية، عبر ممارسة أساليب قمعية من قبيل سحب الجنسيات ومصادرة أموال المعارضين منهم لسياساته الداعمة للإرهاب دون وجه حق، على خلفية استقواء النظام الحاكم بالقوات العسكرية الأجنبية مثل الجيش التركي منذ إندلاع أزمته مع الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، ضد مصالح الجوار الخليجي والعربي.

هذه التصريحات تهدد أمن سكان المنطقة والسلم الدولي لذا يحق للدول العربية التدخل لإنقاذ الإنسانية والسلم.#تميم_يهدد_شعب_قطر_بالاباده#امجد_طه pic.twitter.com/dJI0YSm9Nu

وفي السياق ذاته، غرد حساب يدعى "الزعيم بلقاسم"، قائلًا: "بعد أن اقترب من السقوط لجأ لنفس تهديد القذافي عندما هدد بإبادة مصراته وبنغازي تميم المراهق يسقط تدريجيًا".

بعد أن اقترب من السقوط لجأ لنفس تهديد القذافي عندما هدد بإبادة مصراته و بنغازي

يذكر أن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى نشر نتائج استطلاع رأي مستقل أجرى على عينة من سكان قطر البالغ عددهم 300 ألف نسمة، حيث أجرى الاستطلاع شركة متخصصة في أبحاث الأسواق العربية، في أغسطس 2017، حسبما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

فقد أفاد الاستطلاع أن 79% من سكان قطر يعارضون بشدة جميع سياسات إيران في المنطقة، رغم تقارب قطر وإيران، فيما أطلق 90% من سكان قطر تقييمات سلبية لميليشيات حزب الله والحوثيين في اليمن.

استطلاع رأي: سكان قطر يرفضون سياسات إيران الإقليمية

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل