المحتوى الرئيسى

مجلس النواب يقر نتيجة انتخابات الإعادة بلجنتى الطاقة والدفاع - برلمانى

10/09 18:03

أقر مجلس النواب فى جلسته العامة اليوم، نتيجة انتخابات الإعادة بلجنتى الطاقة والدفاع والتى أسفرت عن فوز النائب طلعت السويدى برئاسة لجنة الطاقة، والسيد حجازى بأمانة السر، كما فاز النائبان محمد سلامة الجوهرى ويحيى كدوانى بمقعدى وكيلى لجنة الدفاع.

وقال الدكتور على عبد العال، إنه لم تصله أى تظلمات على نتيجة الانتخابات، لافتا أن إجراء جولة الإعادة سابقة لم تحدث من قبل، وإن دلت على شىء فإنها تدل على أن المساحة الديمقراطية لم تشهدها الحياة البرلمانية من قبل.

بدأت الجلسة العامة الثانية لمجلس النواب اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال بعد عودته من حضور حفل تكريم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنتخب.

 وجرت اليوم انتخابات الإعادة على مقعد رئيس لجنة الطاقة وفاز فيها النائب طلعت السويدى الوفدى، بعد حصوله على إجمالى 12 صوتا من أصل 23 صوتاً، متغلبا علي منافسه النائب محمد رشوان، عضو ائتلاف دعم مصر، الذى حصل على 11 صوتاً، كذلك فاز النائب السيد حجازى بمنصب أمانة السر متغلباً على منافسة النائب علاء سلام.

فى المقابل، أسفرت انتخابات جولة الإعادة على مقعدى وكالة لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، عن فوز النائبان سلامة الجوهرى، اللواء يحى كدواني.

وحصل النائب سلامة الجوهرى على  17 صوتاً ليحصل على مقعد الوكيل الأول، وبعد تساوى النائبان يحيى كدوانى وممدوح مقلد فى عدد الأصوات بحصول كل منهما على 16 صوتا أجريت القرعة بينهما لتسفر عن  فوز "كدوانى"، فيما حصل  النائب أسامة راضى على 9 أصوات فقط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل