المحتوى الرئيسى

الـ«بوكس أوفيس» الأمريكي لهذا الأسبوع.. كيت وينسلت وأدريس ألبا في الصدارة بـ «the mountain between us».. وتراجع ملحوظ لفيلمي «IT» و«American Made» لتوم كروز.. فيديو

10/09 17:58

"Blade Runner 2049 يحقق 31 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه إيما ستون تنافس في لندن السينمائي بـ"battle of sexes" والفيلم في ذيل اللائحة

شهدت لائحة الـ"بوكس أوفيس" تغييرا كبيرا لهذا الأسبوع وفقًا لما نشره موقع "box office mojo" عن الأفلام التي احتلت المراكز الأولى وعن الإيرادات.

وجاء في المركز الأول فيلم "Blade Runner 2049" محققًا 31.525.000 مليون دولار أمريكي في أول أسبوع من عرضه بصالات العرض الأمريكية.

تدور أحداث الفيلم بعد مرور ثلاثين عامًا من أحداث الجزء الأول، حيث يكون بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس المدعو كيه (ريان جوسلينج)، والذي يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الباقي من المجتمع في فوضى عارمة، ويودي به سعيه إلى العثور على ريك ديكارد (هاريسون فورد)، البليد رانر السابق والمفقود منذ ثلاثين عامًا.

احتل فيلم "the mountain between us" المركز الثاني في شباك تذاكر السينما الأمريكية بإيرادات وصلت إلى 10 ملايين دولار أمريكي.

في ليلة تجتاحها عاصفة ثلجية، غريبان ينتظران رحلة في مطار مدينة "سولت لايك"، آشلي نوكس جذابة، كاتبة ناجحة، والتي تسافر شرقًا من أجل زفافها المُنتَظر، بينما الطبيب (بن باين) اختتم أعماله مؤخرًا في مؤتمر طبي، وينتوي العودة إلى منزله في "جاكسونفيل"، وطيلة أحداث الفيلم يحاول الثنائي النجاة من الموت وسط أحداث مشوقة.

تراجع فيلم الرعب الأمريكي "it" مركزين ليحتل المركز الثالث محققًا 9.655.000 مليون دولار أمريكي من إجمالي 304.933.478 مليون دولار أمريكي على مدار الأسابيع الماضية.

قصة الفيلم تدور فى إطار من الرعب والإثارة داخل مدينة "ديرى"، حيث الأطفال المحليين يختفون واحدًا تلو الآخر، تاركين خلفهم أجسادا ممزقة أو أشلاء، بينما فى مكان معروف باسم "البارينز" تتكون مجموعة من سبع أطفال من خلال لقاءات مرعبة وعجيبة مع مهرج يُدعى "بينى وايز"، ويظل لـ "بيل دينيبروه" ثأر شخصى مع هذا المهرج، بعد سبعة وعشرين عامًا من لقائهم مع بينى وايز، يقوم "نادى الخاسرين" بتجميع أعضائه واقتراضها من حيواتهم الناجحة وأعمالهم لأن "IT" كما يلقبونه، عاد من جديد وعادت معه ظاهرة اختفاء الأطفال.

وصل للمركز الرابع فيلم "My Little Pony: The Movie" الذي طرح في السينمات الأمريكية منذ أيام وحقق 8.800.000 مليون دولار أمريكي، وتدور أحداثه حول قوة شريرة جديدة تُهدد "بونيفيل"؛ فينطلق فريق "The Mane 6" المكوّن من: "توايلايت سباركل، أبليجاك، رينبو داش، بينكي باي، وراريتي" في رحلتهم التي لا تُنسى خلف "إكويستريا"، حيث يلتقون بأصدقاء جُدد وتحديات مثيرة في سعيهم لاستخدام سحر الصداقة إنقاذًا وطنهم.

وجاء في منتصف لائحة شباك تذاكر الأمريكية الـ" بوكس أوفيس"، فيلم "Kingsman: The Golden Circle"، حيث بلغت إيراداته لهذا الأسبوع 8.100.000 في ثالث أسبوع له من العرض في 3.488 صالة عرض.

تدور أحداث الفيلم حول هجوم يقع على مقر الملوك وتزداد قوة الشرير الجديد، يُرغَم كلُ من "إيجزي" و"ميرلين" على العمل سويًا مع رجل الدولة والوكيل الأمريكي لإنقاذ العالم.

بعد مرور 14 يوما على طرح American made، وصل الفيلم لـ8.073.000 مليون دولار أمريكي من إجمالي إيرادات وصل لـ30.444.960 مليون دولار أمريكي.

تدور أحداث الفيلم خلال الثمانينات، وهو بطولة توم كروز، حيث يلتحق طيار بالعمل في الاستخبارات المركزية كمُروّج لتجارة المخدرات في الجنوب.

وكان المركز السابع من نصيب الفيلم الكرتوني "The LEGO Ninjago Movie الذي شهد تراجعًا ملحوظًا في لائحة "بوكس أوفيس" محققًا لهذا الأسبوع 6.750.000 مليون دولار أمريكي، وتدور أحداث الفيلم حول ستة أفراد نينجا شباب في مهمتهم للدفاع عن جزيرتهم الموطن والتي تُدعى "نينجاجو".. ليلًا، هم محاربون موهوبون، يستخدمون مهاراتهم وأسطول شاحناتهم الهائل لمقاتلة الأشرار والوحوش، ونهارًا، هم مراهقون اعتياديون، يكافحون ضد عدوهم الأعظم (مدرستهم الثانوية).

تمكن فيلم Victoria and Abdul من الاحتفاظ بترتيبه في الأفلام الأعلى إيرادا بشباك تذاكر السينما الأمريكية، حيث احتل المركز الثامن محققًا 4.142.000 مليون دولار أمريكي بعد 21 يومًا من عرضه.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل