المحتوى الرئيسى

«التصالح» يؤجل محاكمة صفوت الشريف بـ«الكسب غير المشروع» لـ13 ديسمبر

10/09 17:40

قررت اليوم الإثنين محكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة صفوت الشريف، وزير الإعلام ورئيس مجلس الشورى الأسبق، وابنه أشرف، فى قضية استغلال النفوذ وتضخم الثروة بطريق الكسب غير المشروع، إلى جلسة ١٣ ديسمبر لاستكمال إجراءات التصالح مع الدولة.

صدر القرار برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين حسن دياب وأيمن محمد وأمانة سر محمد علاء الدين حمزة.

وتقدم بجلسة اليوم الدكتور ياسر كمال الدين، بصفته المحامي الحاضر عن «الشريف» إلى المحكمة بإقرار يفيد بتنازل موكله عن 4 قطع أراض بمنطقة فايد بمحافظة الإسماعيلية، قيمتها ٤٤ مليون جنيه، لسد المبالغ التى ظهرت كعجز بين مصادر دخله وممتلكاته في تقرير لجنة الخبراء.

وقدم المحامي للمحكمة ما يفيد بصدور قرارات بألا وجه لإقامة الدعوى عن الجرائم المنسوبة للمتهم الثاني أشرف صفوت الشريف بقيمة إجمالية قدرها ١٥٠ مليون جنيه، فضلًا عن أن التقارير الفنية قد خلصت بصحة وسلامة الإجراءات القانونية بشأن العقارات والأراضي المملوكة لصفوت الشريف وأولاده.

وطلب الدفاع من المحكمة أجلا لإنهاء محضر التصالح التام مع جهاز الكسب غير المشروع، وتقديمه إلى المحكمة تمهيدًا لإنهاء القضية والفصل فيها.

كانت محكمة النقض قد قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 ملايين و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل