المحتوى الرئيسى

فريق ORCUS من الأردن بطلاً لتحديات WCA 2017 الوطن العربي

10/09 17:08

ستة عشر فريق، اثنتا عشرة دولة عربية، وفائز واحد. تلك كانت منافسات المرحلة الرئيسية من تصفيات WCA 2017 الإقليمية للوطن العربي وشمال إفريقيا عبر الأيام الأربعة الماضية المليئة بالإثارة والتشويق، وها نحن الآن أمام أبطالنا الثلاثة الذين أثبتوا أحقيتهم من بين أكثر من 100 فريق عربي بدأوا المشوار.

بعد تفوقهم في تصفيات بلدانهم المحلية، وصل كُل من Bend Over، Team Lebanon و Orcus إلى المرحلة النهائية للوطن العربي عن بلدان مصر، لبنان والأردن على التوالي. الطريق لم يكن سهلاً حتماً، ففريق Orcus على سبيل المثال كاد يخرج من البطولة في مرحلة ربع النهائي بعد خسارة موجعة أمام Bend Over، فقط ليقوم بالعودة من جديد من خانة الخاسرين ويفوز بمباراتين متتاليتين أمام اثنان من أفضل الفرق وهما Art of Execution و Smash ليحصل على مباراة الإعادة التي يستحقها أمام Bend Over، ليقوم بتحقيق انتقامه المنتظر ويفوز بنتيجة جولتين إلى صفر ليرد الصاع صاعين ويتأهل للنهائي.

في النهائي كان يوجد Team Lebanon، الفريق اللبناني الأفضل حالياً والذي يمتلك لاعب Team Liquid العالمي الفائز ببطولة The International 7 الأضخم وسبورت E-Lab سابقاً “GH“. كان ذلك ليشكل تحدياً صعباً حقاً أمام Orcus لولا أن زميله في Liquid المعروف عامر “Miracle-” البرقاوي كان حاضراً في المرصاد لصحبة أبناء بلده في المباراة الأخيرة بعد غيابه عن ربع النهائي.

تحدي “GH” و “Miracle-” قد أتى لنا بمباراة الأحلام التي جمعت ما بين هذين الاسمين الأكبر في عالم Dota 2 حالياً في مباراة واحدة على طرفين مختلفين. بدأ Team Lebanon المنافسة النهائية مع جولة واحدة لصالحه كونه قادم من خانة الفائزين لكن ذلك لم يمنع Orcus من قلب المعادلة مع فوز في ثلاثة جولات متتالية أبهرنا “Miracle-” بلعبه مع Sniperفي تلك الأخيرة الحاسمة منها، لينتهي الأمر لصالح فريق الأردن فائزاً في أضخم حدث عربي للعبة حتى الآن.

أما عن الجوائز المستحقة فقد نال Orcus المركز الأول و 106,600 درهم إماراتي ومقعد لتمثيل الوطن العربي في نهائياتWCA 2017 العالمية في الصين شهر ديسمبر القادم، 53,000 درهم لصالح صاحب المركز الثاني Team Lebanon، و 26,500 درهم لفريق Bend Over المميز في المركز الثالث.

هنيئاً للفرق الفائزة وحظاً موفقاً لجميع الفرق المتبقية. قد نكون وصلنا لنهاية مشوار تصفيات WCA 2017 العربية إلا أن ذلك لا يعني نهاية الطريق بالنسبة للاعبين فلا شك أنه للجميع فرص أخرى في المستقبل القريب حيث نرجو أن تكون هذه البطولة قد شكلت نقطة انطلاق للعديدين في مجال الرياضات الإلكترونية والتحديات الرقمية.

بطولة WCA 2017 الوطن العربي قدمها لكم فريق Esports Middle East بالتعاون مع Hub Zero دبي ودعم MSI الشرق الأوسط.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل