المحتوى الرئيسى

«حماس»: لقاءات المصالحة بالقاهرة ستبحث تشكيل حكومة وحدة فلسطينية

10/09 16:13

قال مسئول فى حركة "حماس"، اليوم الإثنين، إن لقاءات المصالحة مع حركة "فتح" فى القاهرة ستبحث تشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وذكر عضو المكتب السياسي لحماس، خليل الحية، للصحفيين على معبر رفح، بين قطاع غزة ومصر: "نحن ذاهبون لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك بها كافة الفصائل الفلسطينية بما فيها حماس وفتح".

وأضاف الحية: "ندعو كل الفصائل الفلسطينية إلى أن يكونوا شركاء بهذه الحكومة لأنها ستمثل كافة أطياف الشعب الفلسطيني، لتؤسس للانتخابات الوطنية العامة".

وشدد الحية على أن لقاءات المصالحة فى القاهرة "ستركز على إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق شراكة وطنية على قاعدة التوافق والرؤية المشتركة لمواجهة التعنت والمشروع الإسرائيلي".

وتابع: "ذاهبون للقاهرة للتباحث فى آليات تنفيذ اتفاقيات المصالحة الكاملة، واتفاق المصالحة الذي وقعناه فى القاهرة عام 2011، بما يتضمنه من ملفات تشمل منظمة التحرير والانتخابات وحكومة الوحدة والأمن والمصالحة المجتمعية والمجلس التشريعي".

وذكر الحية أن إسرائيل منعت قيادات من حماس من الضفة الغربية من التوجه إلى مصر للمشاركة فى لقاءات المصالحة مع حركة فتح.

كان وفدان من حركتي فتح وحماس غادرا قطاع غزة، اليوم، إلى مصر تمهيدا لإجراء مباحثات للمصالحة الفلسطينية بينهما تنطلق يوم غد.

يأتي عقد مباحثات فتح وحماس بعد أسبوع من وصول حكومة الوفاق من الضفة الغربية إلى قطاع غزة بموجب تفاهمات رعتها مصر للمصالحة الفلسطينية.

شهد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، احتفالية مدرسة الصفا الابتدائية بذكرى مرور ٤٤ عاما على انتصارات حرب أكتوبر، كما تعددت فقرات الاحتفالية بين الاستعراضات ...

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المعدات الجديدة لمنظومة النظافة والتي وردت للمحافظة، وهي: 21 سيارة، تضمنت 16 سيارة نقل قلاب حمولة 5 أطنان، وسيارة نقل قلاب حمولة 20 طن، وأخرى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل