المحتوى الرئيسى

سفير ألمانيا فى القاهرة: نقدر دور مصر فى الأزمتين الليبية والفلسطينية

10/09 15:33

أكد يوليوس جيورج لوى، سفير ألمانيا بالقاهرة، اليوم الإثنين، أن دور الوساطة الإقليمية الذى تلعبه مصر حاليا سواء فى الأزمة الليبية أو الفلسطينية مهم، معربا عن أمله فى أن يتم حل الخلاف بين بعض الدول العربية وقطر بنفس أسلوب الوساطة من جانب مصر والكويت.

وقال فى مؤتمر صحفي عقده اليوم بالسفارة الألمانية إن "العلاقات المصرية الألمانية ناجحة، وهناك زيارة اليوم لوزير التعاون الدولي والتنمية الألماني للقاهرة"، مشيرا إلى أن الوزير سيلتقي عددا من كبار المسئولين على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسيقوم بزيارة لقناة السويس.

وأشار إلى أن السياحة الألمانية إلى مصر تعافت، وعادت منذ بداية العام بنسبة 85% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث وصل عدد السائحين الألمان العام الحالي إلى 720 ألف سائح.

وحول إمكانية عودة عدد من المؤسسات الألمانية العاملة فى مجال المجتمع المدني لمصر، قال السفير إن "قرار عودتها يرجع لها ولكننا نلمس رغبة شديدة لديها للعودة واستئناف العمل بمصر".

وأشار إلى وجود بعض الملاحظات على قانون الجمعيات الأهلية بمصر، وأعرب عن أمله فى أن "يتم أخذها فى الاعتبار سواء فى تعديل القانون أو عند تنفيذ تطبيقه".

شهد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، احتفالية مدرسة الصفا الابتدائية بذكرى مرور ٤٤ عاما على انتصارات حرب أكتوبر، كما تعددت فقرات الاحتفالية بين الاستعراضات ...

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المعدات الجديدة لمنظومة النظافة والتي وردت للمحافظة، وهي: 21 سيارة، تضمنت 16 سيارة نقل قلاب حمولة 5 أطنان، وسيارة نقل قلاب حمولة 20 طن، وأخرى ...

حرص عدد كبير من الوزراء ونجوم الفن والمشاهير على دعم وتشجيع المنتخب المصري داخل استاد برج العرب خلال مباراته التي انتصر فيها على فريق الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا. كان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل