المحتوى الرئيسى

أحمد حسين: مستشفيات الصحة النفسية محرومة من ميزانية العام الحالى

10/09 15:33

طالب الدكتور أحمد حسين منسق جبهة الدفاع عن مستشفي العباسية بتراجع وزارتي لصحة والتخطيط عن تقليص ميزانية مشروعات مستشفيات الامانة العامة للصحة النفسية وتوفير الاعتمادات المالية الكافية للانتهاء منها، وعدم اقتطاع أى من اراضيها لصالح إقامة جراج لوزارة الاستثمار.

وأشار خلال المؤتمر الذي عقدته جبهة الدفاع عن مستشفي العباسية تزامنًا مع اليوم العالمي للصحة النفسية بنقابة الأطباء، انه لم يتم تخصيص اى اعتمادات مالية لأمانة الصحة النفسية، وبعد مفاوضات كثيرة تم تخصيص 50 مليون جنية فقط لتشغيل وتطوير 18 مستشفى للصحة النفسية و5 مستشفيات تحت الانشاء، لافتًا ان الصحة النفسية بحاجة إلى 250 مليون جنيه على الأقل خلال العام المالى الجارى.

وطالب بضرورة الاعلان عن جدول زمني للانتهاء من المستشفيات الجاري العمل بها ومشروعات التطوير بالمستشفيات القائمة والتى يمكن الاستفادة منها خلال الشهور المقبلة.

كما طالب باسترداد حديقة العروبة المغتصبة من مستشفي العباسية للصحة النفسية لصالح مشروع الحدائق المتخصصة التابع لمحافظة القاهرة منذ عام 1993، لافتا انه تم سبحها من المستشفى بهدف التجميل وتأمين المواكب قبل الثورة إلا انه حاليا يتم استغلالها فى غير الهدف منها، لافتا أنه سيتم رفع دعوى قضائية على محافظة القاهرة فى حال تمسكها بالحديقة.

وأكد عدم وجود اكتراث من المسئولين بتطوير خدمات الصحة النفسية فى مصر وخدمات علاج الادمان علي مستوي المحافظات واستمرار محاولات الاستيلاء علي مستشفي العباسية، وتشكيل لجنة من منظمات المجتمع المدنى وأعضاء مجلس النواب والمجلس القومى لحقوق الانسان من المهتمين بخدمات الصحة النفسية لمتابعة تنفيذ المشروعات.

شهد الدكتور نبوى باهى، وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، اليوم الإثنين، احتفالية مدرسة الصفا الابتدائية بذكرى مرور ٤٤ عاما على انتصارات حرب أكتوبر، كما تعددت فقرات الاحتفالية بين الاستعراضات ...

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المعدات الجديدة لمنظومة النظافة والتي وردت للمحافظة، وهي: 21 سيارة، تضمنت 16 سيارة نقل قلاب حمولة 5 أطنان، وسيارة نقل قلاب حمولة 20 طن، وأخرى ...

حرص عدد كبير من الوزراء ونجوم الفن والمشاهير على دعم وتشجيع المنتخب المصري داخل استاد برج العرب خلال مباراته التي انتصر فيها على فريق الكونغو بهدفين مقابل هدف واحد ليتأهل لكأس العالم 2018 بروسيا. كان ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل