المحتوى الرئيسى

رئيس الوزراء الروسي: الجزائر شريك استراتيجي لبلادنا في شمال إفريقيا

10/09 15:09

قال رئيس الوزراء الروسي ديميتري مدفيديف، في مقابلة مع وكالة الأنباء الجزائرية "APS"، إن الجزائر شريك استراتيجي لروسيا في شمال إفريقيا، مشيدا بمستوى التبادل التجاري، الذي تضاعف خلال العام الماضي، موضحا بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين، في 2016 قرابة 4 مليارات دولار.

وأكد ضرورة مواصلة العمل لزيادة حجم التجارة من خلال توسيع مجالات التعاون المشترك، وكشف مدفيديف، عن خطط لتوقيع حزمة من الاتفاقيات خلال الزيارة لتعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، دون أن يتطرق لتفاصيل هذه الاتفاقيات، واعتبر رئيس الوزراء الروسي، أن التعاون في مجال الزراعة يعد أحد مجالات التعاون الواعدة، لا سيما أن الجزائر تستورد كميات ضخمة من الحبوب الروسية، مشيرًا إلى أن الجانبين يناقشان التعاون بنشاط في مجالات كالتكنولوجيا المتقدمة، والفضاء، والبناء، والنقل.

وتطمح روسيا لبيع طائراتها المدنية من طراز "سوخوي سوبرجت 100"، و"إم إس 21" إلى الجزائر.

من جانبها، ذكرت قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية، أن الصناعة والغاز تعد أبرز مجالات التعاون بين روسيا والجزائر، حيث تنشط شركات روسية مثل "سيلوفيي ماشيني" و"جازبروم" في الجزائر.

وأوضحت "روسيا اليوم": "يقوم مصنع الشاحنات الروسي بتوريد هياكل السيارات إلى الجزائر للتركيب النهائي، فيما، ينشط عملاق الغاز الروسي (جازبروم) في مشاريع بقطاع الطاقة الكهربائية والتنقيب الجيولوجي".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل