المحتوى الرئيسى

"مركز التدريب المهني ببني غالب".. يعلم الشباب المهن المختلفة ويحارب البطالة | أسايطة

10/09 15:07

الرئيسيه » اخر الأخبار » “مركز التدريب المهني ببني غالب”.. يعلم الشباب المهن المختلفة ويحارب البطالة

كتب- إيمان طه وأحمد زناتي:

“مركز التدريب المهني المتطور ببني غالب”.. أحد المراكز الهامة الذي يخدم شباب وفتيات محافظة أسيوط، لتعليمه العديد من المهن عن طريق ورش العمل “الأسايطة”، رصدت ذلك في التقرير التالي:

تقول سحر عبدالمالك، مدير المركز، يعد المركز بازغة أمل للشباب الراغبين في تعلم المهن المختلفة لسهولة الإنخراط بسوق العمل، وعن المهن أوضحت مديرة المركز يمتاز بتعليم مهن التبريد والتكييف وصيانة الدش والمحمول وصيانة الحاسب الحاسب الآلي ومهنة النجارة والحياكة وغيرهم.

وأشارت إلى أن فترة التدريب للمهن أربعة أشهر، يتوافر من خلالها توفير التنقل ذهاباً وإياباً وصرف بدل إنتقال 10 جنيهات عن كل يوم، بجانب توفير الأدوات الكتابية والمواد الخام لكل متدرب مجاناً.

ويوفر مركز التدريب المهني كشف طبي وتأمين صحي ضد إصابات العمل وبنهاية التدريب يُمنح المتدرب شهادة معتمدة من وزارة القوي العاملة.

وأكدت مدير المركز علي إزدياد نسبة الإقبال للإلتحاق بتدريبات المركز خلال الآونة الأخيرة، خاصة مهنتي التبريد والتكييف للشباب والحياكة للفتيات.

تقول “أسماء م”،23 عامًا، إحدي متدربات بالمركز، التحقت بمهنة الحياكة لحبي في تعلمها وليس سعيا وراء وظيفة فقط، وتكمل “س،أحمد” 25 عامًا، إدي المتدربات أيضاً، أريد أن أن اتعلم مهنة لكي أساعد إخوتي في المعيشة.

ويبدي أحمد محمود، متدرب، إعجابة بالخدمات التي يقدمها المركز لخدمة الشباب ممن لم يحالفهم الحظ في الإلتحاق بالوظائف الحكومية، ورسالتي لكل شاب عدم اليأس والسعي الدؤوب لكسب الرزق الحلال أياً كن نوعه.

يواجه مركز التدريب المهنب بعض المشكلات التي قد تؤثر علي سير العمل به، أهمها زيادة نسبة الملوحة في مياه الشرب وعدم توافر عمال نظافة وذلك لضعف الرواتب المقررة من الوزارة لهم.

يقول أحمد عبدالرسول، وكيل وزارة القوي العاملة بأسيوط، بأن المركز يتلقي طلبات الراغبين في التدريب التحويلي طبقاً للشروط الموضوعة مسبقاً من قِبل الوزارة، وذلك للتدريب وتلقي التدريب علي المهن المختلفة والمتاحة طبقاً للوائح، ويتم توفير جميع مستلزمات المتدربين عن طرق إدارة المخازن، والتعاقد مع أكفأ مدربي المهن.

وعن المشكلات التي تواجه المركز أشار وكيل الوزارة أن نسبة الملوحة في مياه الشرب هو أمر خارج إختصاصنا وهو موكل للشركة المنفذة، ولكن سوف نسعي لتوفير بدائل حفاظاً علي صحة المتواجدين بالمركز.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل