المحتوى الرئيسى

اجتماعات الحكومة الإماراتية 2018 في 1 و 2 أكتوبر

10/09 15:05

محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل

كشف محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل بدولة الإمارات، عن تنظيم الدورة الثانية من الاجتماعات السنوية للحكومة، في الأول والثاني من أكتوبر /تشرين أول 2018، في العاصمة أبوظبي.

وقال القرقاوي إن تنظيم هذه الاجتماعات يأتي استجابة لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات في تعزيز التنسيق والتكامل بالعمل الحكومي في الحكومات الاتحادية والمحلية لتحقيق رؤية الإمارات 2021، والسير قدما نحو مئوية الدولة.

كما تأتي هذه الاجتماعات، تنفيذا لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بترسيخ التنسيق على جميع المستويات تعزيزا وتسريعا لمسيرة التنمية الوطنية في جميع القطاعات. 

وتضم هذه الاجتماعات، الشيوخ وأولياء العهود ورؤساء المجالس التنفيذية وممثلين من الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية بشكل سنوي.

وأشار محمد بن عبدالله القرقاوي إلى أن المبادرات الـ 120 التي أطلقت خلال اجتماعات الحكومة في دورتها الأولى -التي عقدت في 26 و27 سبتمبر/أيلول الماضي- ستتم متابعتها مع اللجان الحكومية المعنية. 

وأكد أن السير قدما نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021 والعمل على تنفيذ مئوية الإمارات 2071، وتنفيذ استراتيجيات القوة الناعمة للدولة والتعليم العالي والأمن المائي، بالإضافة إلى خارطة الطريق نحو الثورة الصناعية الرابعة التي أطلقت خلال الاجتماعات السنوية للحكومة، إضافة إلى الموضوعات المهمة التي ناقشتها الاجتماعات، ستكون ضمن خطط المتابعة التي تم اعتمادها بعد الاجتماعات السنوية.

وشكلت الاجتماعات السنوية لحكومة دولة الإمارات الحدث الأبرز خلال الأيام الماضية، حيث ناقشت عددا كبيرا من الموضوعات والخطط المهمة لتطوير العمل، بما يتلاءم مع المستهدفات التنموية، خلال العقود الخمسة المقبلة في مختلف القطاعات حتى تحتل الدولة المركز الأول مع حلول الذكرى المئوية الأولى لتأسيسها عام 2071.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل