المحتوى الرئيسى

الرئيس التنفيذي لاتصالات: رفع أسعار المحمول كان ضرورة للحفاظ على جودة الخدمة

10/09 14:54

قال الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر حازم متولي، إن استمرار خدمات الاتصالات عبر الهاتف المحمول في مصر بنفس الأسعار قبل الزيادة الأخيرة كان سيؤدي بشكل كبير إلى ضعف الخدمة.

وقرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، مؤخرا، خفض قيمة الرصيد التي تمنحها كروت الشحن بحيث تباع الأسعار المدونة عليها على أن تعطي العملاء 70% فقط من قيمتها.

وأضاف حازم متولي للصحفيين على هامش مشاركة شركته في معرض جيتكس الدولي للاتصالات بمدينة دبي الإماراتية، أن مقترح الشركة بشأن إعادة تسعير كروت الشحن كان يقل عن نسبة الـ 36% التي أقرها جهاز تنظيم الاتصالات بما لا يربك السوق، ولكنها التزمت في النهاية برؤية الجهاز على أمل تقديم خدمة بجودة مناسبة للعملاء.

وأشار إلى أن شركته تأثرت بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة خاصة فيما يتعلق باستيراد مكونات الشبكة بالدولار، فضلا عن زيادة أسعار البنزين والكهرباء، وهو ما دفع الشركة إلى طلب إعادة تسعير كروت الشحن.

وأوضح متولي أنه يتفهم المطالب بمقاطعة شركات المحمول التي ساهمت فيها الزيادات الأخيرة علي كروت الشحن لأنها تبعت زيادات في أسعار البنزين والكهرباء أرهقت المواطنين.

وقال حازم متولي إنه لا يوجد منذ 20 عاما في سوق المحمول بمصر اتفاقية جودة خدمة بين الشركات.

وأضاف "مستوى التنافس في السوق خلال وجود ٣ مشغلين للمحمول كان جيدا، ونتفهم قرار دخول المصرية للاتصالات سوق المحمول".

وتابع: "ولكن أهم مطلب الآن أن يكون هناك عدالة وفرص متساوية لجميع المشغلين خاصة وأن اتصالات مصر اجتهدت وقامت ببناء شبكة قوية بأعلى استثمارات في السوق".

وأشار حازم متولي إلى أن شركته استثمرت في مصر ما يقرب من ٤٢ مليار جنيه منذ دخولها السوق المصري في ٢٠٠٧، اقتنصت منها رخصة الجيل الرابع وحدها حوالي ١٠ مليارات جنيه قيمة التراخيص والاستثمار في تجهيز الشبكة لتقديم الخدمة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل