المحتوى الرئيسى

صحف غانا: الفراعنة استحقوا التأهل.. وجماهيرنا عاشت ليلة حزينة

10/09 14:01

أكدت الصحف الغانية أنه فى الوقت الذي خرج فيه مئات الآلاف من المصريين للاحتفال بالتأهل لكأس العالم، عاش الشعب الغاني ليلة حزينة للغاية بعد القضاء على أحلامه بالتأهل.

وأكدت صحيفة "بيزنس غانا"، أن البطل المصري محمد صلاح كان له فضل كبير فى تأهل الفراعنة عن جدارة لمونديال روسيا 2018 بعد غياب أكثر من ربع قرن.

وأشارت إلى أن الفرحة المصرية كانت عارمة خصوصًا أن الكونغو سجل هدف التعادل فى الدقيقة 87 من عمر المباراة، ليضعف آمال الصعود ويزيد آمال غانا فى التأهل قبل أن يطلق محمد صلاح رصاصة الرحمة على الجميع ويؤهل بلاده للمونديال.

وأوضحت أن مصر فاجأت العالم بعدد الجماهير الذي حضر المباراة والتشجيع الجنوني سواء داخل الملعب أو خارجه وللجالية المصرية بجميع دول العالم.

ولفتت إلى أن نجم ليفربول الإنجليزي نجح بمساعدة رفيقه محمد النني نجم الأرسنال فى التأهل بمصر لكأس العالم والقضاء على أحلام غانا بالتأهل.

وأكدت الصحيفة، أن المنتخب المصري تفوق إفريقيًا لثلاث سنوات متتالية إلا أنه لم ينجح فى التأهل لكأس العالم، وكانت أكثر المرات ألمًا الخسارة من الجزائر فى اللحظات الأخيرة عام 2009، حيث كانت مصر قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

وتابعت أن مصر بهذه النتيجة تعتبر ثاني فريق إفريقي يضمن التأهل بغض النظر عن مبارايات الجولة الأخيرة من التصفيات، حيث تلعب مصر أمام غانا مباراة غير حاسمة.

وأكد موقع "غانا ويب"، أن مصر عاشت ليلة سعيدة، بينما عاشت غانا ليلة حزينة للغاية، بعد انتهاء أحلام التأهل.

وتابع أن ما حدث لم يكن جديدًا على الفراعنة الذين اعتادوا القتال حتى اللحظة الأخيرة من المباراة رافضين الاستسلام لأي نتيجة.

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المعدات الجديدة لمنظومة النظافة والتي وردت للمحافظة، وهي: 21 سيارة، تضمنت 16 سيارة نقل قلاب حمولة 5 أطنان، وسيارة نقل قلاب حمولة 20 طن، وأخرى ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل