المحتوى الرئيسى

ارتفاع عدد حالات التلاميذ المصابة بتسمم غذائي 171 حالة بعد تناولهم وجبة كشري أمام المدرسة في بني سويف

10/09 13:58

استقبلت مستشفى إهناسيا المركزي ببني سويف 128 تلاميذ بمدرسة شرهي الابتدائية التابعة لمركز أهناسيا بعد إصابتهم بأعراض تسمم غذائي من قيء وإسهال بينما استقبلت مستشفى بني سويف العام 30 حالة ومستشفى الجامعه 13 حالة مصاب بتسمم غذائي.

حيث أكد عدد من اولياء أمور التلاميذ ان سبب إصابتهم بالتسمم يرجع الي تناولهم وجبة كشري من بائع متجول أمام إحدى المدارس وبعد عودتهم من المدرسة للمنزل شعروا بعدها بإعياء شديد وقيء وأسهال وتم نقلهم للمستشفيات للعلاج.

وأكد الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة ببني سويف أن جميع الحالات مستقرة وأنه أنتقل إلى مستشفى إهناسيا المركزي على رأس فريق من المديرية وتم رفع الطوارئ في المستشفى لمتابعة علاج الأطفال وتم أجراء الإسعافات الاوليه للتلاميذ المصابه من تعليق جلوكوز وغسيل معدة.

وأضاف الدكتور عبدالناصر حميده وكيل وزارة الصحه ان اجمالى الحالات التى استقبلتها مستشفى اهناسيا المركزى 128 حالة خرجت جميعها عدا أربعة حالات فيما استقبلت مستشفى بنى سويف العام 30 حالة خرجت جميعها عدا 3 حالات بينما استقبلت مستشفى بنى سويف الجامعي 13 حالة خرجت جميعها ليصل أجمالى الحالات 171 حالة واضاف وكيل وزارة الصحة الى ارسال فرق من المديرية لأخذ عينات من فضلات الطعام وعينات من خزان المياه الموجود بالمدرسة للتأكد من صلاحية وسلامة المياه.

وأكد الدكتور احمد بغدادي مدير الطب العلاجي بمديرية صحة بني سويف على أن العامل النفسي كان سببا رئيسيا في ارتفاع الحالات التي استقبلها مستشفى إهناسيا المركزي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل