المحتوى الرئيسى

تركيا تستدعي مسؤولا بالسفارة الأمريكية وتدعو لإنهاء أزمة التأشيرات

10/09 13:58

قالت مصادر بالخارجية التركية إن الوزارة استدعت السكرتير الثاني بالسفارة الأمريكية اليوم الاثنين ودعت لإنهاء نزاع بين البلدين، وذلك بعد تعليق خدمات منح التأشيرات.

وأكدت المصادر أنه تم إبلاغ السكرتير الثاني بالسفارة الأمريكية أن تعليق إصدار التأشيرات تسبب في "توترات لا داعي لها" وينبغي إلغاء هذا القرار.

وأضافت المصادر أن وكيل وزارة الخارجية التركية تحدث أيضا هاتفيا مع السفير الأمريكي أمس الأحد.

وكانت البعثة الدبلوماسية الأمريكية في تركيا ونظيرتها التركية في واشنطن قد علقتا خدمات منح تأشيرات الدخول بعد اعتقال موظف بالقنصلية الأمريكية في تركيا في خطوة ألقت الضوء على تدهور العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي.

واعتقلت السلطات التركية موظفا القنصلية، للاشتباه في انتمائه إلى جماعة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن محاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت، العام الماضي.

أما  السفارة الأمريكية، فأكدت أن الاتهامات ضد الموظف "لا سند لها على الإطلاق"، وأن "الادعاءات المجهولة التي لا أساس لها من الصحة ضد موظفي البعثة تقوض العلاقات بين البلدين وتبخس قيمتها".

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل