المحتوى الرئيسى

جيهان السادات: انتصار أكتوبر سيحكى دائمًا عن عبقرية الجيش المصرى

10/09 14:07

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، إن فى تاريخ الشعوب لحظات تسكن القلوب وتحيا فى الضمائر وتسري فى الدماء، وتتحول مع الأيام إلى ذكريات تتناقلها الأجيال جيلًا بعد جيل، لأنها ليست فقط أحداثًا كبرى، ولكن لأنها تتحول إلى جزء عزيز من تاريخ الشعوب وذاكرة الوطن.

وأضافت، خلال كلمتها فى الندوة التثقيفية الـ 26 للقوات المسلحة، أن "انتصار أكتوبر من أعظم الذكريات فى حياتي وحياة المصريين ليس فقط لأنني عشت كل لحظة فيه مع أنور السادات، ولكن لأنني عشت مع صناع هذا النصر أغلى لحظات عمري، فلقد رأيت بعيني هؤلاء الأبطال وهم يسطرون بدمائهم الزكية أجمل قصص الحب والوفاء لهذا الوطن".

واستطردت "لن ننسى هذا النصر الذي كان ملحمة فى تاريخ الأمة، وقد جاء بعد محنة قاسية، عشناها بعد نكسة 1967، ويومها تصور العالم أن مصر والعرب لن تقوم لهم قائمة.

وواصلت "ما زالت أعيش لحظة قرار الحرب، لا أدعي أنني علمت سرا من أسرارها أو تنفيذها، ولكنني كنت أشعر بحالة القلق التي تبدو فى حياة صاحب قرار الحرب، وكنت أشعر أن هناك سرا غامضا يخفيه، ويفكر فى شيء أكبر من أن تحتويه عقولنا، فى إنجاز سوف يتحدث عنه العالم.

واستطردت، إن قرار الحرب قرار شجاع من زعيم عظيم اختارته الأقدار، لهذه المهمة المقدسة، أن يحرر أرضه، أن ينقذ أمته من عار الهزيمة، لافتة إلى أن أنور السادات لم يصنع الإنجاز وحده، ولكن جيش مصر العظيم سطر هذه الملحمة، وجعل منها حديث العالم كله، حين ضحى رجاله وعبرت قواته بكل الصبر والنبل والشجاعة، وسوف يتحدث التاريخ دائما عن عبقرية الجيش، فإذا كان جمال حمدان تحدث عن عبقرية المكان، فانتصار أكتوبر يحكي عبقرية الجيش المصري العظيم.

وتابعت: "فى كل عام سوف نسترجع معا ذكرياتنا فى هذا العبور الرائع العظيم، وهذا النصر المعجزة، ونتذكر دماء الشهداء التي طهرت أرض سيناء.

وواصلت: أن المعركة التي يخوضها الآن جيش مصر العظيم، لتطهير سيناء من حشود الإرهاب، هي معركة أخرى لتحرير سيناء، واستعادة ترابها آمنا وطاهرا مقدسا.

واختتمت: تحيا مصر وتحيا قيادتها الرشيدة، ويحيا جيشها صانع الأمجاد والبطولات.

تفقد اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، اليوم الاثنين، المعدات الجديدة لمنظومة النظافة والتي وردت للمحافظة، وهي: 21 سيارة، تضمنت 16 سيارة نقل قلاب حمولة 5 أطنان، وسيارة نقل قلاب حمولة 20 طن، وأخرى ...

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل