المحتوى الرئيسى

زعيم كوريا الشمالية يرقي شقيقته الصغرى لتولي منصب سياسي

10/09 13:54

المستعرض لا يدعم تشغيل الفيديو..

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة (وكالات)

قالت وسائلُ إعلامية إنَ زعيمَ كوريا الشمالية كيم جونغ أون قامَ بترقيةِ شقيقته الصغرى كيم يو جونغ لتولى منصبٍ أعلى في الدولة ذاتِ الحزبِ الواحد.

وأفادت وسائلُ الإعلام بأنهُ تمَ تعيينُ كيم يو جونغ "عضواً مناوباً" بالمكتبِ السياسي، وذلك خلالَ اجتماعٍ للجنة المركزية لحزبِ العمالِ الكوري الحاكم في بيونغ يانغ.

وتعد اللجنة المركزية أحد اللجان القيادية بالحزب، وتتألف من المكتب السياسي، وهو أعلى هيئة تنفيذية، بالإضافة إلى السكرتارية.

ويشار إلى أنه منذ أن ورث كيم جونغ أون الحكم من والده عام 2011، قام الزعيم الكوري الشمالي بتعيين شقيقته الصغرى في عدة مناصب من أجل تعزيز موقف الأسرة داخل قيادة البلاد، وتشير وسائل إعلام كورية جنوبية إلى أن كيم يو جونج تبلغ من العمر 30 عاماً.

إقرأ: واشنطن وسيول تكثفان عملياتهما الإستطلاعية تحسباً للإستفزازات

ويشار إلى أنه منذ أن ورث كيم جونغ أون الحكم من والده عام 2011، قام الزعيم الكوري الشمالي بتعيين شقيقته الصغرى في عدة مناصب من أجل تعزيز موقف الأسرة داخل قيادة البلاد.

وشملت الترقيات وزير خارجية كوريا الشمالية "ري يونغ"، وهو الرجل الذي كان قد وصف دونالد ترامب بأنه "الرئيس الشرير" في خطابه "القنبلة" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في الشهر الماضي، وقد رقي إلى عضو كامل يحمل حق التصويت في المكتب السياسي.

وقال مايكل مادن، الخبير في كوريا الشمالية في موقع جامعة جونز هوبكنز " 38 نورث" المخصص للتحليلات حول كوريا الشمالية: "إن هذا يدل على أن مكانتها والثقة بها أكثر رسوخاً، بكثير، مما كان يعتقد سابقا، وأنها تعزز قوة عائلة كيم".

وفي يناير الماضي، وضعت وزارة الخزانة الأمريكية "كيم يو جونغ" في القائمة السوداء، مع مسؤولين كوريين شماليين آخرين وذلك حول "الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان".

كما تمت ترقية كل من "كيم جونغ سيك"، و"ري بيونغ تشول"، وهما اثنان من الرجال الثلاثة وراء برنامج كيم الصاروخي المحظور.

وقال المحلل مادن: "يمكن الآن تحديد ري بأمان، كأحد كبار صناع السياسة في كوريا الشمالية"، مضيفا: "حتى إذا كان مشاركاً أو غير مشارك في الاجتماعات الرسمية، فهذا يعني أن أي مقترحات يقدمها ستؤخذ مباشرة إلى القمة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل