المحتوى الرئيسى

الاقتصاد المعرفي وأثره محور المؤتمر العلمي الثالث بكلية آداب بني سويف

10/09 12:58

ينظم قسم علوم المعلومات، بكلية الآداب بجامعة بني سويف، اليوم الاثنين، المؤتمر العلمي الثالث تحت عنوان "اقتصاد المعرفة والتنمية الشاملة للمجتمعات الفرص والتحديات" لمدة يومين بمقر الكلية.

وقال الدكتور علاء عبد الحليم، رئيس جامعة بني سويف، إن المؤتمر يهدف إلى معرفة مكونات اقتصاد المعرفة وطرق قياسه، وتحديد دور المعرفة فى التنمية الشاملة للمجتمعات، مع التركيز على دور الإبداع والابتكار المعرفي فى التنمية، ودور المؤسسات المعلوماتية المختلفة، والتعرف على صناعات المعرفة وتقنياتها، وتأثيرهما على قضايا التنمية، ودور المعرفة فى معالجة بعض القضايا الاجتماعية والسياسية والتنموية.

وأضاف رئيس الجامعة أن المؤتمر سيناقش تجارب بعض الدول فى مجال التحول نحو الاقتصاد المعرفي، مثل كوريا والهند والجزائر والإمارات والسعودية وغيرها.

وأشار الدكتور جودة مبروك، عميد كلية الآداب، إلى أن المؤتمر يطرح العديد من التساؤلات من خلال الأوراق البحثية أهمها، هل يفتح الاقتصاد المعرفي آفاقًا جديدة للتنمية المستدامة فى مصر، وما هو دور مؤسسات التعليم العالي فى تنمية الإبداع والابتكار فى ظل مجتمع المعرفة، وصناعة رأس المال المعرفي.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل