المحتوى الرئيسى

إحالة مديري الشئون القانونية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير للمحاكمة

10/09 12:19

أحالت النيابة الإدارية، مديري الشئون القانونية فى الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بوزارة الزراعة، إلى المحكمة التأديبية العليا؛ فى ارتكابهما مخالفات مالية وإدارية جسيمة.

وكشفت تحقيقات النيابة الإدارية- فى القضية رقم 153 لسنة 59 قضائية عليا- عن أن المتهمين لم يؤديا العمل المنوط بهما بدقة، وسلكا مسلكًا لا يتفق والاحترام الواجب لوظيفتهما، ولم يحافظا على ممتلكات الجهة التي يعملان بها.

وتبين أن محمد عبد السلام فهمي، مدير الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أسند إلى محمد كمال محمد، مباشرة الدعوى 40 المقامة من الجمعية التعاونية للبناء والإسكان للعاملين بالهيئة بمشروع مبارك لشباب الخريجين، ضد جهة عمله، بطلب صحة ونفاذ عقد بيع أرض مساحتها 35 فدانا جنوب ترعة النورس، رغم وجود مصلحة شخصية له- بصفته أحد أعضاء الجمعية المستفيدين من استصدار حكم ضد الهيئة جهة عمله-.

واضافت التحقيقات أن المتهم تواطأ مع مباشر الدعوى، بأن كلفه بإفادة الخبير أن الهيئة باعت للجمعية الأرض- موضوع العقد- محل التقاضي؛ مما ترتب عليه الإضرار بمصالح وأموال الهيئة، وبقصد استصدار حكم لمصلحة الجمعية ضد جهة عمله.

وتابعت التحقيقات أن هشام فتحي بركة، مدير عام الشئون القانونية بالهيئة، وقَّع واعتمد الأمر الصادر بتوزيع العمل على أعضاء الإدارة القانونية بمنطقة وسط وشرق الدلتا، المتضمن إسناد أعمال قانونية إلى محمد كمال- رغم كونه من غير المعينين بوظيفة محام- ولم يتخذ إجراءات نقله من الهيئة.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل