المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة بكين: المؤتمر الصيني المصري الدولي يعزز التعاون بين البلدين

10/09 13:21

قال رئيس جامعة بكين للغابات الصينية الدكتور سونج وايمينج، إن المؤتمر الدولي الثاني الصيني المصري للعلوم الزراعية والبيطرية والهندسية الذي يعقد بجامعة بنها يعد نقطة انطلاق بين المؤسسات المعنية ووحدات البحث العلمي فى البلدين، كما أنه سيعزز أوجه التعاون والتنمية بين مصر والصين فى المجالات العلمية ذات الصلة بمحاور المؤتمر.

وأضاف وايمنيج، فى تصريحات صحفية، على هامش انعقاد المؤتمر الصيني المصري والذي يعقد بجامعة بنها ويستمر حتى 10 أكتوبر الجاري، أن العلاقات المصرية الصينية تاريخية وتعود لأكثر من 60 عاما وأن الدولتين تعدان من حضارات العالم القديم، مشيرا إلى أن العلاقات بين البلدين شهدت تطورا مثمرا فى مختلف المجالات.

وأكد أن العلاقات بين مصر والصين تعززت رسميا منذ عام 2014 وأصبحت هناك شراكة استراتيجية شاملة وعلى هذا الأساس وقع الجانبان مذكرة تفاهم عام 2016 لبناء حزام واحد وطريق لخدمة البلدين، مشيرا إلى أن الحكومة الصينية اعتبرت عام 2016 عاما للثقافة الصينية المصرية.

وأوضح أنه تم تعزيز التعاون فى مجال التعليم العالي حيث قدمت جامعة الغابات الصينية إلى جامعة بنها العديد من المنح الدراسية للباحثين المصريين وقامت بتدريب المئات منهم فى مجالات الحفاظ على الغابات وتنميتها ومجالات المياه وبحوثها.

وأعرب وايمنيج عن أمله فى زيادة التعاون بين جامعة بنها وجامعة الغابات الصينية والتي قام الدكتور السيد القاضي رئيس جامعة بنها بزيارتها العام الماضي ووقع عددًا من الاتفاقيات وحصل على عدد من المنح الدراسية لطلبة جامعته، مشيرا إلى أنه تم بالفعل استقبال عدد من هؤلاء الطلبة تفعيلًا للاتفاقيات المبرمة بين الجامعتين.

وكان الدكتور السيد يوسف القاضي قد افتتح أعمال المؤتمر الصيني المصري الدولي الثاني للعلوم الزراعية والبيطرية والهندسية أمس بحضور ومشاركة 10 جامعات صينية.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل