المحتوى الرئيسى

بالصور.. «القاضي» يبحث مع رئيس جامعة بكين للغابات دعم العلاقات وتعلم اللغات

10/09 12:58

استقبل الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، الدكتور سونج وايمينج، رئيس جامعة بكين للغابات، ونائبه والوفد المرافق له؛ لمناقشة أهمية التعاون بين جامعة بكين للغابات وجامعة بنها، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقية للتعاون بين الجامعتين تتضمن تبادلًا طلابيًا وأنشطة علمية وبحثية.

وأكد رئيس جامعة بنها على استعداد الجامعة لاستقبال الطلاب الصينين الراغبين فى تعلم اللغة العربية، مع توفير الإقامة الكاملة والرعاية الاجتماعية لهم، وإرسال الجامعة أساتذتها لتعليم اللغة العربية فى الصين.

ومن جانبه أبدى الدكتور سونج وايمينج، رئيس جامعة بكين للغابات، استعداد جامعته للوصول إلى أقصى درجات التعاون بين الجامعتين، خاصة فى مجال التبادل الطلابي، بما يحققه من تواصل بين الشباب فى البلدين.

واقترح "القاضي" أن يتم تبادل الطلاب للمعايشة، واكتساب مهارات اللغتين العربية والصينية، على أن تتحمل كل جامعه نفقات إقامة الطلاب القادمين إليها من الدوله الأخرى، بما يسمح بالتواصل من جهة وتعلم اللغة والاحتكاك بين الطلاب الذين يمثلون مستقبل شعوبهم.

وقال "القاضي" أنه تم الاتفاق مبدئيًا على سفر 10 من طلاب قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بجامعة بنها فى أجازة نصف العام.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل