المحتوى الرئيسى

مقتل 7 في هجوم متشددين على نقطة تفتيش في بلاد بنط بالصومال

10/09 21:29

قالت الشرطة الصومالية إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم شنه متشددون من حركة الشباب الإسلامية على نقطة تفتيش في إقليم بلاد بنط الذي يتمتع بالحكم الذاتي في وقت مبكر صباح يوم الاثنين.

وقال ضابط في موقع الهجوم إن المقاتلين نصبوا بعد ذلك كمينا لضباط شرطة هرعوا لمساعدة زملائهم الذين تعرضوا للهجوم على مشارف مدينة بوصاصو.

وقالت حركة الشباب إنها سيطرت على نقطة التفتيش ثم غادرتها رغم تأكيد الشرطة أنها صدت الهجوم.

وتشن حركة الشباب سلسلة هجمات على العاصمة الصومالية مقديشو ومناطق أخرى تحكمها الحكومة الاتحادية في محاولة للإطاحة بالسلطات المدعومة من الغرب وفرض تفسيرها المتشدد للشريعة الإسلامية.

والهجمات في إقليم بلاد بنط نادرة نسبيا. وتدير الإقليم حكومته الخاصة وتقوم قوات أمن بدوريات في أرجاء الإقليم الواقع على الطرف الشمالي الشرقي لمنطقة القرن الأفريقي ويطل على خليج عدن وبحر العرب.

وقال نقيب الشرطة عبد الفتاح محمد "في حوالي الواحدة صباحا هاجمنا عدد كبير من مقاتلي حركة الشباب المسلحين جيدا من جميع الجهات في محاولة للسيطرة على نقطة التفتيش".

وقال محمد في اتصال هاتفي من نقطة التفتيش إن ثلاثة من رجال الشرطة وأربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون على الأقل في الاشتباكات.

وفي المقابل قال المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب عبد العزيز أبو مصعب إن المقاتلين قتلوا سبعة جنود وأصابوا 11 آخرين.

وأضاف "سيطرنا على نقطة تفتيش بوصاصو وغادرناها صباح يوم الاثنين. كما نصبنا كمينا لتعزيزات الشرطة."

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل