المحتوى الرئيسى

روسيا تدعو العالم لتنحية الخلافات جانبا والوحدة لهزيمة «داعش»

10/09 12:07

دعا دميتري ميدفيديف رئيس الوزراء الروسي،اليوم الاثنين، قوى العالم الرئيسية لتنحية خلافاتها جانبا وتوحيد جهودها فى الحرب ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ميدفيديف - فى تصريحات صحفية خلال زيارته الرسمية للجزائر - إن "الوقت قد حان لجميع الدول أن تتخلى عن طموحاتها الأحادية واختلافاتها وأن تتحد من أجل هزيمة تنظيم داعش الإرهابي والجماعات المتطرفة الأخرى التي تشكل أكبر تحد للحضارة ".

وأشار رئيس الوزراء الروسي إلى الجهود المبذولة ضد الإرهاب العالمي والجريمة المنظمة العابرة للدول، موضحا أن روسيا والجزائر لديهما وجهات نظر متشابهة حول هذه المشاكل، مضيفا " إننا نتفق على أن انتشار الإرهاب يمثل تحديا عالميا ويمكن الوقوف ضده من خلال تضافر القوى، ويجب أن نقوم بذلك بطريقة منسقة، من خلال الانضمام إلى كافة القوى المتاحة وبالاعتماد على القانون الدولي"، مشيرا إلى أن موسكو ترغب فى توسيع التعاون مع الجزائر فى هذه المجالات.

وتعهد ميدفيديف بأن تواصل السلطات الروسية التنسيق مع الجزائر فى مواقفها بشأن قضايا السياسة الخارجية، بما فى ذلك الوضع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب الصحراء الإفريقية.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل