المحتوى الرئيسى

الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تنظر لتقنية الإستشعار الثلاثي الأبعاد كبديل للحلول الأمنية الأخرى - إلكتروني

10/09 10:17

قد يتم التخلي عن مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة تحت الشاشة حتى قبل أن تظهر، على الأقل في الهواتف الذكية الراقية. في الواقع، لقد صدر اليوم تقرير جديد من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo يشير إلى أن الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد بدأت في البحث عن حلول للتعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه في أعقاب إعلان شركة آبل عن قدوم مثل هذه التقنية مع هاتفها الرائد الجديد iPhone X.

وقد نمت الإستفسارات من الشركات المصنعة للهواتف الذكية حول الإستشعار الثلاثي الأبعاد بنحو ثلاثة أضعاف منذ أن قامت شركة آبل بالإعلان رسميا عن الهاتف iPhone X. وبالإضافة إلى التطبيقات الأمنية، فمن الممكن إستخدام هذه التقنيات من أجل الواقع المعزز، كما أظهرت لنا شركة آبل مع الرموز التعبيرية المتحركة Animoji، وبالتالي ينظر إلى هذه التقنية على أنها مبتكرة بدلا من مجرد ترقية إضافية للتقنيات الحالية.

وكانت مستشعرات بصمات الأصابع المدمجة أسفل شاشات الهواتف الذكية قيد التطوير منذ فترة، ومع ذلك فهي لا تزال غير جاهزة للإستخدام على نطاق واسع، مما أدى إلى ظهور حلول اللحظة الأخيرة مثل وضع مستشعرات بصمات الأصابع التقليدية في أماكن غير عملية كما هو الحال في الهاتفين Galaxy S8 و Galaxy Note 8. وكان يشاع بأن شركة آبل نفسها كانت تتطلع إلى تضمين مستشعر بصمات الأصابع Touch ID تحت شاشة الهاتف iPhone X قبل أن تنتقل في نهاية المطاف إلى إستخدام تكنولوجيا التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه Face ID.

في حين أن سامسونج قد تصمم مستشعر للتعرف البصري على بصمات الأصابع لأن هذا النوع من المستشعرات مناسب لشاشات OLED، فيبدو أن الشركات الأخرى ستنتقل إلى أنظمة التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه لتجنب نقص المكونات.

وفي الوقت نفسه، التقرير الصادر من المحلل Ming-Chi Kuo يقول بأن شركة سامسونج إستقرت على مستشعر مضغوط للصور ( Compact Image Sensor ) من أجل مستشعر بصمات الأصابع المدمج تحت شاشة الهاتف Galaxy Note 9 بدلا من الإعتماد على مستشعر الصور جنبا إلى جنب مع باعت مستقل للضوء. وقد تم ذلك بفضل حقيقة أن شاشات OLED المرنة من سامسونج يمكن تخصيصها لتتناسب مع معالجات الصور المضغوطة فقط، في حين أن شاشات OLED المقدمة من الشركات المصنعة المنافسة من الصين تتطلب مصدر ضوء مساعد.

شاب من المغرب يعشق التدوين الالكتروني وعاشق للتقنية بصفة عامة ومتابع لكل شئ له علاقة بالتكنولوجيا

Pingback: الشركات المصنعة لهواتف الأندرويد تنظر لتقنية الإستشعار الثلاثي الأبعاد كبديل للحلول الأمنية الأخرى – شبكة الاخبار العربية التقنية()

Advertise Contact الإتصال بنا Privacy Terms of Use

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل