المحتوى الرئيسى

الإعلام الفرنسى: صلاح بطل وصبحى معجزة والحضرى أسطورة

10/09 08:48

قالت قناة "يوروسبورت" الفرنسية إن محمد صلاح أرسل الفراعنة إلى المونديال بثنائيته فى مرمى الكونغو، مضيفة أن مصر ستشارك فى بطولة كأس العالم للمرة الثالثة بعد عامى 1934 و1990.

ووصفت القناة عصام الحضرى، البالغ من العمر 44 عاما، بـ"حارس المرمى الأسطورى"، كما وصفت لاعب "ستوك سيتى" البريطانى رمضان صبحى بـ"الشاب المعجزة".

وأكدت يوروسبورت أن مصر بهؤلاء اللاعبين تؤكد عودتها إلى كرة القدم الدولية بعد غياب دام سنوات بسبب انعدام الاستقرار السياسى والأمنى بعد ثورة 2011.

وجاء عنوان صحيفة ليكيب يقول "مصر.. صلاح ستخوض أول مونديال لها منذ عام 1990"، مشيرة إلى عودة مصر بالفعل إلى الواجهة، وإلى إنجاز إحراز المنتخب 4 انتصارات فى 5 مباريات خلال التصفيات المؤهلة للمونديال.

ووصفت محمد صلاح بـ"البطل"، الذى أحرز الهدف الأول أمام 86 ألف مشجع متحمسين للغاية، وأثنت على أدائه خلال مشوار المنتخب إلى المونديال، حيث أحرز 15 هدفا فى 18 مباراة خاضها معه.

وكتبت صحيفة "لوفيجارو": "مصر تأهلت لمونديال 2018 بعد انتظار دام 28 عاما"، وتعود بقوة هذا العام بتأهلها لكأس العالم وبلوغها نهائى بطولة أمم أفريقيا 2017.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل