المحتوى الرئيسى

تفاصيل مثيرة حول «عصابة الأشقاء» المتهمة بتهريب أكبر صفقة سلاح بقنا

10/09 06:49

قال اللواء علاء العياط، مدير أمن قنا، إن السيارة التى تم ضبطها وبداخلها كميات كبيرة من الأسلحة المتنوعة، والتي بلغت 106 قطعة سلاح، و٢٠ ألف طلقة نارية، والقادمة من السودان، استخدم المتهمين لنقلها أجولة العلف الحيواني من أجل إخفاء الأسلحة بداخلها.

وأضاف مدير الأمن فى تصريحات لـ«الدستور» أن المتهمين اعترفوا بجلب الأسلحة من دولة السودان، وذلك من أجل بيعها لأطراف الخصومات الثأرية فى محافظة قنا ومحافظات الصعيد.

وأوضح مدير الأمن فى سياق تصريحاته، أن المتهمين 3 أشقاء، وهم «طارق. م. ن. ب» 25 عام، مقاول عمومي، و«أحمد. م. ن. ب» 32 عام، تاجر أعلاف، و«صبري. م. ن. ب»، 37 عام، حاصل على ماجستير دراسات إسلامية، اعترفوا بمحاولتهم بيع أكبر صفقة سلاح جلبوها فى محافظة قنا ومحافظات الصعيد لأطراف الخصومات الثارية، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن تجري فحص طريقة تهريب السلاح من السودان إلى الصعيد.

كانت الأجهزة الأمنية فى محافظة قنا، تلقت إخطارًا فى الساعات الأولى من صباح الإثنين، يفيد ضبط 99 بندقية آلية، و5 رشاشات جرينوف، وبندقية قناصة، و16 ألف و500 طلقة آلي، و4 آلاف طلقة خرطوش، محملة على سيارة، قادمة من السودان، وذلك بالقرب من منطقة عزبة حامد بمركز قنا.

شهدت شوارع محافظة بورسعيد، مساء أمس الأحد، كرنفالات شعبية مهيبة؛ تزامنًا مع فوز منتخب مصر على الكونغو، وتأهل الفريق المصري لكأس العالم. ورصدت "الدستور"، خروج المسيرات بالآلاف من البورسعيدية؛ للاحتفال ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل