المحتوى الرئيسى

'طول الشمس بإيدك'.. صلاح يعيد إلى الأذهان عالمي 'يوسف الشريف'

10/09 01:00

"طول الشمس بإيدك.. أوعى الفرصة تفوت.. خلي الحلم حقيقة ينطق صورة وصوت"، مقطع من أغنية "طول الشمس" التي غناها المطرب المغربي عبد الفتاح الجريني من فيلم "العالمي" بطولة يوسف الشريف، والذي كان يحكي عن شاب قاتل ليحقق حلمه مع محبوبته "الساحرة المستديرة" ويقود منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم.

لم يكن يوسف الشريف، يعلم أنه بعد سنوات قليلة يأتي من يحقق ما كان يتمناه أن يحدث ويقود الفراعنة إلى مونديال روسيا 2018، محمد صلاح "عالمي" جديد يتأهل بالمنتخب الوطني إلى بطولة كأس العالم بعد غياب 28 عاما.

صعوبات عديدة واجهها صلاح، في بداية مشواره مع الساحرة المستديرة منذ أن كان لاعبا في فريق عثماثون طنطا قبل أن ينتقل إلى قطاع الناشئين بنادي المقاولون العرب، ويتحمل مشقة السفر يوميا من قرية نجريج بمحافظة الغربية إلى القاهرة كل يوم حتى تحقق الحلم بخطواته المتتالية من اللعب في الفريق الأول للمقاولون العرب ومنه إلى حلم الاحتراف في بازل إلى تشيلسي إلى فيورنتينا إلى روما حتى المحطة الأخيرة في ليفربول.

صعوبات صلاح، كانت تجسيد واقعي لأحداث العالمي الذي واجه صعوبات في بداية مشواره بسبب رفض أسرته ممارسة كرة القدم ومنه التدرج في مراكز الشباب حتى تحقق حلم اللعب في أكبر الأندية المصرية والأفريقية "الأهلي"، حتى طال مالك _يوسف الشريف_ الشمس باللعب في صفوف فالنسيا الإسباني وقيادة منتخب مصر إلى المونديال.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل