المحتوى الرئيسى

تأهل المنتخب في عيون عدلي منصور والحكومة.. ساعة مترو زيادة وسلوك متميز

10/09 15:32

قرارات تشجيعية وتهنئات متبادلة والثناء بما حدث والاستعداد لما هو آت، كانت مشاعر المسؤولين الحكومين عقب فوز مصر على الكونغو، أمس، وتأهلها لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، بدءًا من الرئيس عبدالفتاح السيسي مرورًا بالمستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية السابق وحتى الوزاراء الحاليين.

لم تمر دقائق على انتهاء المباراة حتى وافق على صرف مبلغ مليون ونصف مليون جنيه لكل لاعب من لاعبي المنتخب بعد تأهلهم، وبلقاءه مع جهاز المتتخب واتحاد الكرة اليوم وتقدم بالشكر للمنتخب، وخص بالشكر اللاعب محمد صلاح، صاحب هدفي الفوز، وقال: "بشكرك يا محمد، محمد كان عليه ضغط كبير في آخر 4 دقائق، بقى قدام 100 مليون مصري والكرة لازم تخش الجون".

وبعد انتهاء المباراة، أجرى المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر"، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر، على قناة "mbc مصر"، قائلًا إن "هدف التعادل لمنتخب الكونغو أصابني بالإحباط، لكن الحمد لله ربنا أكرمنا بهدف الفوز"، كما أثنى على سلوك الجماهير في ستاد برج العرب، معتبرًا أنه التزم بسلوك متميز.

واختتم مداخلته بقوله: "نحتاج إلى نفس هذه الروح والمشاعر للتقدم إلى الأمام والمستقبل في شتى المجالات علشان الناس تفرح بجد".

وإلحاقًا بالقرارات الاحتفالية، أصدر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، توجيهاته إلى قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بمد فترة تشغيل مترو الأنفاق بالخطوط الثلاثة لمدة ساعة زيادة بعد فوز مصر على الكونغو والصعود لكأس العالم بروسيا، لإتاحة الفرصة والإمكانية لهم للعودة عقب الاحتفالات.

لم تكتفِ بالمتابعة عن بُعد، فكانت وزيرة الهجرة والمصريين في الخارج السفيرة نبيلة مكرم، في استاد برج العرب، أمس، وشاركت المصريين فرحتهم، وفي مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، قالت إنها شعرت بهزة قوية داخل استاد برج العرب في الإسكندرية عندما بدأ النشيد الوطني، ووصفت لحظة الفوز بأنها "من أجمل اللحظات في حياتي والاستاد كان عبارة عن فرح كبير".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل