المحتوى الرئيسى

تقرير.. صلاح "بطل الصعود" يعادل أكثر من نصف قوة مصر بتصفيات المونديال

10/09 17:07

لم يكن النجم المصري الدولي محمد صلاح قد ولد حين شارك منتخب مصر في نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه عام 1990.

ولكن نجم ليفربول الإنجليزي، لم يغفل لحظة عن تحقيق حلم الطفولة الذي طالما راوده بالصعود مع منتخب بلاده إلى كأس العالم، بحسب تصريحاته. 

نجح صلاح البالغ من العمر 25 عاما، في قيادة منتخب مصر للتأهل إلى مونديال روسيا 2018، بعدما أحرز هدفين في مباراة المنتخب مع الكونغو في الجولة الخامسة من التصفيات والتي انتهت بنتيجة 2-1. 

وقدم محمد صلاح أرقاما رائعة مع الفراعنة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، حيث استطاع الفرعون المصري قيادة المنتخب للفوز في 4 مباريات من ضمن 5، حيث تجاوزت أرقام صلاح مع المنتخب أكثر من نصف قوة هجوم الفراعنة، ليضع مصر في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، ويضمن التأهل قبل جولة من نهاية التصفيات. 

شارك محمد صلاح في جميع الأهداف التي سجلها المنتخب المصري في المرحلة النهائية من التصفيات، سواء بالتسجيل مباشرة أو بصناعة الأهداف. 

وسجل صلاح 5 أهداف في مرحلة التصفيات النهائية بشباك كل من الكونغو "3 أهداف"، وغانا، وأوغندا، وصنع هدفين سجلهما عبدالله السعيد لاعب الأهلي في شباك الكونغو وغانا. 

بالإضافة إلى ذلك، نجح صلاح في تسديد ركلتي الجزاء اللتان تم إسنادهما له خلال مباراتي غانا والكونغو، أحدهما كانت في وقت حرج من المباراة وقادت مصر للوصول إلى المونديال. 

صلاح كان نجم مباراة مصر والكونغو التي تأهل منها المنتخب المصري، بعدما قاد الفريق للفوز خلال سيناريو درامي. 

سجل صلاح الهدف الأول لمنتخب مصر في الدقيقة 63، ولكن المنتخب الكونغولي سجل هدف قاتل ليتعادل مع الفراعنة قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل