المحتوى الرئيسى

الفراعنة إلى موسكو

10/08 22:21

فوز المنتخب المصري بثنائية في مرمى الكونغو

حقق منتخب مصر لكرة القدم حلما طال  انتظاره، وقاز بأقدام نجمه محمد صلاح بهدفين مقابل هدف واحد على الكونغو وتأهل لأول مرة إلى كأس العالم بعد غياب امتد لسبعة وعشرين عاما

واحتبست أنفاس الجمهور في الملعب والملايين خارجه حين سجلت الكونغو هدف التعادل في الدقيقة 88 قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء لمصلحة محمود تريزيجيه ليسجل منها محمد صلاح الهدف الثاني لمصر وله في المباراة ويصفر بعدها الحكم معلنا تأهل مصر إلى مونديال موسكو.

وسيطر التعادل السلبى على أول 15 دقيقة من مباراة مصر والكونغو على ملعب برج العرب فى الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات مونديال 2018.

بدأ المنتخب الوطني المباراة بتشكيل هجومي مُبكر عن طريق انطلاقات رمضان صبحي ومحمد صلاح وراوغ رمضان أكثر من مرة دفاع الضيوف لكن دون جدوى.

واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة لعبها محمد صلاح بالعرض لطارق  حامد الذى سددها بعيدًا عن الشباك.

ورغم سيطرة هجوم الفراعنة في الشوط الأول إلا أن المنتخب الكونغولى حاول الوصول لمرمى عصام الحضري وسدد أحد لاعبيه من بعيد لكن الكرة جاءت خارج الشباك.

وفي الدقيقة الـ24 من الشوط الأول أهدر أحمد حجازى، مدافع المنتخب الوطنى، فرصة تسجيل الهدف الأول لمصر أمام الكونغو.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين منتخب مصر والكونغو.

وفي الشوط الثاني دفع الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى للمنتخب الوطنى، بمحمود حسن تريزيجيه بدلا من صالح جمعة فى الدقيقة 56 من عمر المباراة.

بدأ المنتخب الوطنى المباراة بتشكيل هجومى مُبكر بانطلاقات رمضان صبحى ومحمد صلاح وراوغ رمضان أكثر من مرة دفاع الضيوف لكن دون جدوى.

واحتسب الحكم ضربة حرة مُباشرة لعبها محمد صلاح بالعرض لطارق حامد الذى سددها بعيدًا عن الشباك.

ورغم سيطرة هجوم الفراعنة إلا أن المنتخب الكونغولى حاول الوصول لمرمى عصام الحضرى وسدد أحد لاعبيه من بعيد لكن الكرة جاءت خارج الشباك.

واصل المنتخب المصرى هجومه ولعب محمد صلاح كرة عرضية رائعة تعامل معها أحمد حجازى بشكل سيئ للغاية وسددها فى دفاع الكونغو، وارتدت الكرة هجمة خطرة للضيوف لكن أحمد حجازى تدخل وأنقذ الموقف.

وبمرور الوقت بدأ منتخب الكونغو يتجرأ على الفراعنة وينجح فى مجاراة الفراعنة وينشك بشكل واضح وهدد الضيوف مرمى عصام الحضرى بشكل واضح.

وتقدم محمد صلاح بالهدف الأول لمصر أمام الكونغو فى الدقيقة 63 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة الـ77 دفع كوبر، بعمرو جمال بدلاً من أحمد حسن كوكا

وقبل نهاية الشوط الثاني في الدقيقة 87، أحرز منتخب الكونغو الهدف الأول له فى شباك نظيره المصرى.

مصر تتأهل لمونديال روسيا 2017

واحتسب الحكم 5 دقائق في الوقت البدل الضائع، في الدقيقة 93 أحرز محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى الهدف الثانى للفراعنة ، ليطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة.

ليتأهل المنخب الوطني  رسميا لمونديال كأس العالم روسيا 2018 بـ12 نقطة.

وأقيمت المبارة مساء اليوم الأحد على استاد برج العرب بالإسكندرية الذي يتسع لأكثر من ثمانين ألف متفرجاً، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت القاهرة.

حكم اللقاء الحكم الغامبي المعروف باكاري غاساما البالغ من العمر 38 عاماً وهو حكم ساحة دولي منذ عام 2007.

والذي أدار 3 مباريات كان المنتخب المصري طرفاً فيها فاز المصريون في مباراتين على زيمبابوي (2-4) وغانا (0-1) وآخر لقاء كان أمام تونس في تصفيات أمم أفريقيا 2019 وانتهت بفوز تونس بهدف نظيف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل