المحتوى الرئيسى

المصريون بالخارج يدعمون مشيرة خطاب لرئاسة اليونسكو.. «العبيدي»: تستحق المنصب عن جدارة.. و«سليم»: فرص الفوز كبيرة لدعم أفريقيا

10/08 20:38

بيت العائلة المصرية بالخارج يدعم "خطاب" لرئاسة اليونسكو  الاتحاد العام للمصريين بالخارج يؤكد دعمه لـ«خطاب» في رئاسة اليونسكو‎ 

أشاد الاتحاد العام للمصريين بالنمسا - ليوبن، برئاسة المهندس حسام بازينة، بالخطوة التي اتخذتها دولة العراق بانسحاب الدكتور صالح الحسناوي، وتنازله لصالح مرشحة مصر الدكتورة مشيرة خطاب.

وأيد ترشيحها الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية بالخارج المكون من عشرين مؤسسة، فيما أعلنت رابطة مصرية أهلية في قارات العالم المختلفة دعمه الكامل للسيدة السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو الدولية ويؤكد أعضاء الاتحاد أنهم لم يدخروا جهدا في دعم اسم السفيرة مشيرة خطاب في مختلف بلاد العالم من قبل أعضائه.

وقال بهجت العبيدي عضو المجلس الرئاسي لبيت العائلة المصرية بالخارج والمقيم بدولة النمسا إن السفيرة مشيرة خطاب تستحق المنصب عن جدارة لخبرتها في القضايا الدولية وأنها تعد ممثل قوي للدولة المصرية في المحافل الدولية وأنها تحظى باحترام جميع دول العالم ويري العبيدي نجاح القيادة السياسية في دعم السفيرة مشيرة خطاب بداية من الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي حرص علي دعمها في مختلف المحافل الدولية وجهود وزارة الخارجية في دعم السفيرة مشيرة خطاب.

وأوضح محمود عشيش مؤسس بيت العائلة المصرية بالكويت وعضو الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية بالخارج أن أبناء مصر بالخارج يدعمون ترشيح السفيرة مشيرة خطاب وقال عشيش إن القيادة السياسية المصرية نجحت في إدارة ملف ترشيح السفيرة مشيرة خطاب بشكل يجعلها الأقرب للفوز بالمنصب.

وأشار نصر مطر مؤسس بيت العائلة المصرية بالسعودية وعضو الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية بالخارج إلى أن الجالية المصرية بالسعودية تدعم ترشيح السفيرة مشيرة خطاب لأنها تمثل الدولية المصرية ولها نشاط ملحوظ علي المستوي الدولي وأن فوزها بالمنصب سوف يدعم الدولة المصرية في جميع المحافل الدولية.

وأعلن صالح فرهود رئيس رابطة الجالية المصرية بباريس وعضو المجلس الرئاسي لبيت العائلة المصرية بالخارج عن تأييده غير المحدود للسفيرة مشيرة وأنها خير من يمثل الدولة المصرية في المحافل الدولية وأنها تلقي ترحيبا من جميع الدول الأوروبية كونها أحد الشخصيات الدولية التي تلقي قبول واحترام الجميع وأنها دائما ما تهتم بقضايا المرأة في العالم ويري فرهود أن نجاحها سوف يساعد الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب.

وأعرب المهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا - ليوبن عن دعم الاتحاد الكامل السفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب أمين عام منظمة اليونسكو في الانتخابات المقرر إقامتها في التاسع من أكتوبر الجاري.

وقال محمود السلاموني رئيس بيت العائلة المصرية بهولندا وعضو الاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية بالخارج عن تأييده الكامل لترشيح جناب السفيرة مشيرة خطاب لهذا المنصب الهام نظرا لخبرتها الدولية المشهود بها ويعتبر ان تأييد القيادة السياسية لهذا الترشيح لدليل قاطع على القبول الذى تلقاه السفيرة مشيرة خطاب. ندعو الله لها بالتوفيق.

فيما أكد الاتحاد العام للمصريين فى الخارج دعمه وتأييده الكامل لترشح السفيرة مشيرة خطاب لمنصب مدير عام المنظمة الدولية للعلوم والثقافة "اليونسكو" وأعرب عن أمنياته وأمنيات المصريين فى الخارج فوزها فى الانتخابات المقررة بعد غد الاثنين فى مقر المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأشاد علاء سليم الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج والمتحدث الرسمي بموقف الحكومات العربية والإفريقية الداعمة للمرشح المصري وبدور الجاليات المصرية في أوروبا تجاه العمل لصالح فوز ممثل مصر وافريقيا في الانتخابات خصوصا بعد تحولات في موقف بعض الدول تجاه قطر - الداعمة للإرهاب - لموقف مرشحها بعد أن حصلت من قبل على دعم دول مجلس التعاون الخليجي، وتسعى المرشحة المصريو للمنصب السفيرة مشيرة خطاب للحصول على ثقة أعضاء المكتب التنفيذى البالغ عددهم 58 دولة مع وجود ستة مرشحين آخرين معها وهم، حمد الكواري وزير الثقافة القطري السابق ، وأودريه أزولاى من فرنسا ، فولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وكيان تانج من الصين ، وفيرا خورى لاكويه من لبنان .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل